جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمير هاوكنز.. مطرب الراب الذي تحول إلى داعية إسلامي بسبب الأذان

الثلاثاء 08 يناير 2013 | 11:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
1785
أمير هاوكنز.. مطرب الراب الذي تحول إلى داعية إسلامي بسبب الأذان

نظرة الغرب إلى الإسلام والمسلمين، كانت سبباً كبيراً في عزوف الكثير منهم عن الدين الإسلامي، وذلك لفهمهم الخاطئ لهذا الدين وتعاليمه، وهذا الأمر أكده مطرب الراب الشهير أمير هاوكنز الشهير بـ«لون» عندما اعتنق الإسلام، قبل سنوات.

لون الذي أحس بالطمأنينة لمجرد سماعه للأذان، قال إنه رفض العديد من الدعوات التي كانت تصله من دول الشرق الأوسط بسبب الصورة السيئة للدول الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الفنان المعتزل أثناء تواجده في دبي التقى المسلمين عن قرب وشاهد استجابتهم لنداء الصلاة «الأذان» والطمأنينة التي يعيشون فيها فقرر أن يعتنق الإسلام، واعتبر أن هذا اليوم هو يوم ولادته الحقيقية وحمد الله على نعمة الإسلام.

ليون لم يكتفي بدخوله الإسلام فحسب ولكنه تفرغ للدعوة بعد اعتزاله الغناء، وتعلم القرآن وتفسيره، ودرس اللغة العربية، وقد كان سبباً في هداية الكثير من الأمريكان على يديه.

الهدوء النفسي الذي شعر به لون بعد إسلامه كان عاملاً أساسياً لدخول زوجته وأولاده الإسلام ووالده البالغ من العمر82 عاماً، وقام بدعوة الكثير من أفراد عائلته وهو كل يوم في ازدياد.

يذكر أن ليون لم يكن هو المطرب الوحيد الذي أعلن إسلامه وتفرغ للدعوة، ولكن هناك العديد من الدعاة أشهرهم على الإطلاق الشيخ يوسف استس، الذي لم يدخر جهدا بعد تحوله من مبشر مسيحي متعصب إلى داعية للإسلام.

امير هاوكنز
امير هاوكنز
امير هاوكنز