جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على الرئيس الجديد لحزب النور يونس مخيون

الخميس 10 يناير 2013 | 02:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
293
تعرف على الرئيس الجديد لحزب النور يونس مخيون

فاز الدكتور يونس مخيون بمقعد رئيس حزب النور السلفي بالتزكية خلفاً للدكتور عماد عبد الغفور، وذلك بعد أن انسحب جميع المرشحين لرئاسة الحزب النور لرؤيتهم أنه الأقدر على إدارته في هذه المرحلة.

مخيون كان عضو الهيئة العليا لحزب النور، وعضو مجلس الإدارة العام للدعوة السلفية، وعضو مجلس شورى الدعوة السلفية، وعضو الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور المصري 2012، وعضو مجلس الشعب المصري 2012.

وذكرت الصفحة الرسمية لمخيون على موقع فيس بوك عقب إعلان النتيجة، أن مخيون طبيب أسنان، من مواليد محافظة البحيرة مركز أبوحمص، ولد عام 1955، حصل على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة الإسكندرية عام 1980، كما حصل على ليسانس الشريعة الإسلامية جامعة الأزهر عام 1999، كما حصل على إجازة لقراءة الكتب الستة من الشيخ محمد بن إسماعيل المقدم.

كما بدأ نشاطه الدعوي في السنة الثالثة بكلية طب الأسنان، وله مشاركات عديدة في الأنشطة الطلابية في الجامعة، وتم اعتقاله عقب اغتيال السادات عام 1981 بسبب نشاطه الدعوي، وخرج من المعتقل في أواخر عام 1982، واستأنف نشاطه الدعوي بمركز أبوحمص عقب خروجه من المعتقل، كما أسس الدعوة السلفية بمركز أبوحمص، وتم اعتقاله 3 مرات من قبل أجهزة الأمن في العهد السابق.

وتربطه علاقة طيبة مع مشايخ الدعوة السلفية على مستوى الجمهورية، وخصوصا مشايخ الإسكندرية، الشيخ محمد إسماعيل المقدم، والشيخ ياسر برهامي، والشيخ سعيد عبد العظيم، والشيخ أحمد حطيبة، والشيخ أحمد فريد، والشيخ أبو إدريس، والشيخ عبد المنعم الشحات وغيرهم.

وفي أثناء ثورة 25 يناير، شارك في قيادة حماية المنشآت والمرافق العامة وحفظ الأمن الداخلي في مركز أبوحمص بالبحيرة، كما قاد حملة الإغاثة الإنسانية لليبيا على مستوى مركز أبوحمص.