جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أكثر 5 تصريحات أثارت الجدل للداعية أسامة القوصي

الخميس 10 يناير 2013 | 10:05 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
663
أكثر 5 تصريحات أثارت الجدل للداعية أسامة القوصي

أثار الداعية الإسلامي الشيخ أسامة القوصي، جدلاً واسعاً في الأوساط الإسلامية بعدد من التصريحات التي اعتبرها البعض أنها شذوذ على المتعارف عليه، ونادرا ما تخرج من رجل دين، وقد اتهمه البعض بتعمد إصدارها حتى تسلط عليه الأضواء.

Gololy  جمع أكثر 5 تصريحات للقوصي إثارة للجدل وهي:

- وصف القوصي مشاهد الرقص والعري والإغراء في السينما المصرية، بأنها مشاهد طبيعية يقبل تواجدها خصوصاً إذا كانت الحبكة الدرامية تستوجب ذلك.

القوصي لم يكتفي بذلك بل قال: «إن القرآن الكريم ذكر في سورة يوسف كيفية الإغراءات التي قامت بها امرأة العزيز لسيدنا يوسف، لذلك فإن غالبية المشاهد المتواجدة في السينما مشاهد هادفة للهداية وتساعد في البعد عن المعصية».

- القوصي أباح بعض المشاهد في غرف النوم وغيرها، وقال: «ليس معنى ذلك أن أبطال العمل يمارسون الجنس، فإذا تم تفسير التلامس بين جسد المرأة والرجل على أنه جنس فهذا تفكير متخلف».

- وفي تصريح آخر قال: «اللهم أحشرني مع يسرا في الجنة» حيث كانت قد انتشرت صورة للشيخ مع يسرا في تكريم المركز الكاثوليكي للفنانين وقد عاب عليه رجال الدين ذلك وكثرت التعليقات حوله من الشيوخ والسلفيين.

- الدكتور القوصي أضاف لجملة تصريحاته بأنه لن يحجر على أبنائه إذا كان لابنته موهبة الرقص أو التمثيل فهو لن يرفض ذلك أو يمنعها.

- وآخر تصريح قال فيه القوصي إن كل المشايخ عملاء لأمن الدولة فلا يمكن أن يفتح أحد قناة دينية دون التعامل مع أمن الدولة.

يذكر أن القوصي هو طبيب للنساء والتوليد سابقاً قبل اتجاهه الدعوة وهو صهر خالد الاسلامبولي وعبدالحميد عبدالسلام وهما من شاركا في عملية اغتيال الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.