جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شخص واحد يحترمه مجدي الجلاد

الخميس 17 يناير 2013 | 09:47 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
845
شخص واحد يحترمه مجدي الجلاد

ترحم الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير صحيفة الوطن المصرية على أيام الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر على الرغم من مرور ثلاثة وأربعين عاماً على ذكرى ميلاده، مشيرا إلى أنه مازال يتذكر شخصيته النبيلة وسياسته التي يفتقدها حتى الآن مؤكداً أنه لا يوجد زعيم غيره، ولا سيد ولا رئيس بعده ـ على حد تعبيره.

مجدي قال إنه يكتب في زمن المسخ من ركام عفن، ومن بين وجوه تبرز أنياب الشر ونظرات التآمر وسط أنّات المرضى وأشلاء الموتى ويأس الفقراء وجدب الأرض وخراب المصانع وغموض المستقبل.

الكاتب الصحفي طرح سؤالا على نفسه قال فيه: «لماذا لم أحترم سواك؟!» ويقصد عبد الناصر، وأجاب على السؤال في عدة نقاط منها أنه كان زعيم مصري الهوى والهوية والقضية، ويحمل مصريته وعروبته في قلب لم يعرف التآمر، كان رئيساً لكل المصريين، ويقف عظيماً شامخاً ليخطب في أمة كاملة وليس في جماعة.

الجلال أشار في مقاله بصحيفة «الوطن»: «لقد جاء عبد الناصر فقيراً ورحل فقيراً يرتدي فانلة نصف كم من قطن أرضه.. وقميصاً متواضعاً من صنع قلعته في المحلة، وبدلة زى بدلة أبويا، كنت صغيراً عندما قلت لأمي يوم رحيلك: لم أركِ تبكين هكذا حتى حين مات جدي.. فأجابت بصوت منتحب: الغالي مات».

وأضاف الجلاد: «سيدي الزعيم لم يأتِ بعدك رئيس يحمل شيئاً واحداً من صفاتك.. فكيف أحترم سواك؟».