جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد العريفي: فتوى منع خلوة البنت مع أبيها للنفوس المريضة

السبت 19 يناير 2013 | 02:46 مساءً
القاهرة - Gololy
512
محمد العريفي: فتوى منع خلوة البنت مع أبيها  للنفوس المريضة

موجة الهجوم التي تعرض لها الداعية الإسلامي الشيخ محمد العريفي، من الكتاب السعوديين، بعد زيارته الأخيرة إلى مصر، تناولت فتوى نسبت إليه، عن حرمة خلوة البنت مع أبيها، وأن تحرص البنت على الاحتشام أمام والدها، و أن تكون أمها موجودة معها أو إخوانها.

العريفي رد على هذه الأقاويل مبيناً: «إن هذا نموذج للتدليس وسوء النية من بعض الذين يسعون إلى التضليل، عن طريق اجتزاء الآراء من سياقها والظرف الذي قيلت فيه».

العريفي أضاف: «إن هذه الفتوى جاءت في سياق رده على سؤال سائله له أثناء لقاء تليفزيوني، عن ماذا تفعل وزوجها شخص شاذ التصرفات منحط الأخلاق دنيء الصفات، يتحرش بابنته؟، فأجابها بأن تجعل ابنتها دائماً تحت عينها وأن تحميها من شذوذ أبيها».

الداعية الإسلامي تابع إن عليها أن تتوقى مواطن إثارة نفسه المريضة الشاذة بأن تجعل ابنتها لا ترتدي ملابس مثيرة أثناء وجودها أمامه، وما إلى ذلك من النصائح التي جاءت في سياق حالة خاصة، وسؤال بعينه ولا يتم ولا يصح تعميمها.

يذكر أن زيارة الداعية الإسلامي، الأخيرة لمصر لقيت هجوماً عنيفاً من قبل الليبراليين السعوديين، ومن فلول نظام مبارك والمعارضة العلمانية في مصر، بعد الحفاوة التي لقيها الشيخ من الشعب المصري.