جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فهمي هويدي:إنها تحمل الناس للآخرة

الاحد 20 يناير 2013 | 03:07 مساءً
القاهرة ـ Gololy
264
فهمي هويدي:إنها تحمل الناس للآخرة

استنكر الكاتب الصحفي فهمي هويدي اندهاش وسائل الإعلام المصرية من وقوع حادث قطار البدرشين الذي راح ضحيته 19 عسكري مصري، وقيامهم بتوظيف حملة هجومية ضد الرئيس محمد مرسي وحكومته على الرغم من أن تلك الحوادث تعد ارثاً تركه لنا النظام السابق.

هويدي كتب في مقاله بصحيفة الشروق المصرية أنه يفترض على الرئيس الجديد وحكومته أن يحددا سياسة واضحة وشفافة فى التعامل مع هذه الكوارث عن طريق ترتيب الأولويات وتحديد جدول زمني لإزالة آثارها، مع الإعلان عن الموارد اللازمة لإنجازها.

الكاتب المصري أكد أن تلك الكوارث تحتاج إلى عون المجتمع ومشاركته، من خلال جمعياته الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى والنقابات والأحزاب والأفراد خاصة وأن الدراسات التى أجريت أبرزت حقائق مثيرة فى هذا الصدد، لا تتعلق فقط بعطاء القادرين بل وأيضا بعطاءات غير القادرين وحماسهم للمشاركة فى تحقيق التكافل التماسا لعمارة الدنيا وثواب الآخرة.

هويدي أشار إلى أنه بعدما وقعت كارثة مزلقان أسيوط فى شهر نوفمبر الماضى اهتمت نقابة المهندسين بالموضوع وتقدمت بمشروع يسهم فى حل الإشكال فهناك نماذج مشجعة للغاية جسدت قيمة المشاركة الأهلية مشدداً على أن أحوال البلد سوف تنصلح لو تم بذل عشر الجهد المبذول في التنديد بالسلطة والتحريض عليها فى استنفار المجتمع وتحفيزه للبناء والإعمار.