جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صورة نادرة لسمير صبري يحاور الإمام موسى الصدر.. شاهدها

الاثنين 21 يناير 2013 | 01:33 صباحاً
القاهرة - Gololy
2098
صورة نادرة لسمير صبري يحاور الإمام موسى الصدر.. شاهدها

وسط عدد كبير من الصور التي يحتفظ بها في خزانته عثر الفنان المصري سمير صبري على صورة تجمعه بالإمام الراحل موسى الصدر، تم التقاطها في يوم 22 /8 / 1978 من شرفة فندق فلسطين المطلة على شاطئ الإسكندرية.

سمير قال إنه كان بالصدفة في الإسكندرية لإجراء حوار مع فرقة شبابية في برنامجه «النادي الدولي»، ووقتها قابل صديقه الصحفي محمد بديع سربيه صاحب مجلة الموعد وطلب منه أن يجري حواراُ مع هذه الشخصية ؛ نظراً لأهميتها.

صبري قال  :« خلال نصف ساعة جهزت الكاميرا، وجدت نفسي جالس أمام رجل يرتدي عباءه سوداء وعمامة سوداء ايضاً في غاية البساطة والتواضع دائمة الابتسامة سعيد جداً بزيارته لمصر، وقال عن نفسه أنه من مواليد 1928 مدينة قم الإيرانية، ودرس العلوم الدينية بعد حصوله على شهادات كثيرة في علم الشريعة وهو واعظ ديني يدعو دائماً إلى نبذ العنصرية .

الفنان المصري تابع  ما قاله الصدر :« أخبرني أنه يعشق قراءة الشعر العربي القديم وغناء عبد الوهاب وقصائد أم كلثوم ، ثم صافحني وطلب مني أن نلتقي بعد عودته من ليبيا التي سيسافر إليها بعد يومين ثم اختفى تماماً».

الفنان المصري أكد أن اختفاء موسى الصدر وتردد خبر مقتله يشبه سر مقتل الفنانة سعاد حسني الذي مازال مجهولاً، والحكومة اللبنانية اتهمت معمر القذافي بقتله».

».

 

سمير صبري وموسى الصدر
سمير صبري