جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاء صادق لـGololy: اتحاد الكرة يسيطر عليه فاشلون.. وأتوقع نهضة غير مسبوقة رغم أخطاء مرسي

الثلاثاء 22 يناير 2013 | 06:04 مساءً
القاهرة - هبة السعدني
469
علاء صادق لـGololy: اتحاد الكرة يسيطر عليه فاشلون.. وأتوقع نهضة غير مسبوقة رغم أخطاء مرسي

جريء في قراراته وفي تناوله لبعض القضايا والملفات الخاصة بالفساد الإداري سواء في الأندية أو في اتحاد كرة القدم، هاجم العديد من الشخصيات على الساحة الرياضة، حتى وصفه البعض بالمستفز نتيجة لكلامه الحاد وهجومه المستمر على بعض الشخصيات الإعلامية والرياضية.

علاء صادق قدم العديد من البرامج الرياضية على عدد من الفضائيات، لم تستمر برامجه طويلا نتيجة لوقفها غالبا على إثر خلافات بينه وبين إدارة هذه القنوات، هاجم الإعلام ووصفة بالفاسد الذي يعمل على إثارة الفوضى والفتن في مصر، لأنه يحارب رئيس الجمهورية محمد مرسي دائما، مشيرا إلى أن هذا الإعلام يعمل لصالح بعض القوى السياسية الفاسدة.

عدد كبير من التصريحات التي فجرها الدكتور علاء صادق في حواره مع Gololy بدأها بالحديث عن الخلافات الدائمة بينه وبين إدارات بعض القنوات التي عمل بها وقال: "أنا لا أخلق أي خلافات مع احد وأكره المشاكل إلا أن إدارة بعض القنوات التي كنت أعمل بها كانت تقف أمام حريتي في التعبير عن بعض الموضوعات والقضايا المهمة، وكان هذا يخلق نوعا من الخلاف على أسلوبي في تناول الموضوعات وسياسة القناة".

الإعلامي الرياضي أضاف: "أنا شخص حاد جدا في الرأي وعندي صوت النقد عال، وهناك ناس كثيرة خلال الفترة الماضية كانت تعترض، ولا تقبل هذا النقد، ولم يملك أحد الشجاعة أنه يواجه نقدي، بل على العكس أصبح هذا النقد هو سبب رئيسي لتركي البرامج التي كنت أعمل بها".

وعن المعايير الأساسية التي يختار على أساسها القناة التي يتعاقد معها قال صادق لـGololy: "هناك العديد من هذه المعاير، على سبيل المثال نسبة المشاهدة، وبالإضافة إلى حجم المقابل المادي، أقيس دائما حجم الحرية المتاحة، وهذا هو أهم شرط بالنسبة لي". مشيرا إلى أن هناك العديد من العروض التي وصلته من قنوات ولكنه لا يزال في مرحلة المفاوضات.

منظومة فاشلة

ويرى علاء صادق أن الأوضاع في اتحاد كرة القدم المصري لم تتغير منذ رحيل سمير زاهر، مشيرا إلى أن الفساد ينخر أركان الاتحاد، وقال لـGololy: "هو اتحاد هزيل غير منظم يفتقد عناصر كثيرة جدا للنجاح، وهذه مشكلة مزمنة في الإدارة، فالإدارات في مصر بشكل عام فاشلة ومنظومات تسيطر عليها مجموعة من الفاشلين، وأصحاب المصالح الشخصية وليست في اتحاد الكرة فقط، أما بالنسبة لاتحاد الكرة فهو فاسد في كل شيء، اتحاد لا يعمل لمصلحة البلد بل لمصالح شخصية".

صادق أكد أنه كان مع رحيل زاهر، وقال: "سمير زاهر لم يرحل ولكن تمت إقالته من الاتحاد نتيجة الانفلات والفساد الذي كان مسيطرا في عهده، الاتحاد مليء بقضايا وملفات الفساد وإهدار للمال العام، ومخالفات كثيرة كانت داخل منظومة الاتحاد، وكان من الطبيعي أن يتم إقالته التطهير"، مشيرا إلى أن الأصلح لرئاسة الاتحاد الآن هو المهندس مصطفى مراد فهمي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

الفشل لم يسبغ إدارة اتحاد الكرة فحسب، ففي رأي صادق فإن نظام تقسيم أندية الدوري العام إلى مجموعتين نظام فاشل جدا، محذرا من عودة الدوري مرة أخرى في هذه الأجواء، وقال: "صحيح البطولة سوف تقام بدون جماهير ولكن المؤشرات كلها تؤكد أن هناك مخاوف كبيرة من أن يحدث كوارث مرة أخرى، خاصة وأن تأمين المباريات خارج الملاعب سوف تكون أصعب من التأمين داخل الملاعب، كما أننا نعيش أجواء سياسية غير مستقرة".

حروب مضادة

ومن الرياضة إلى السياسة، قال صادق معلقا على قرارات الرئيس محمد مرسي: "الدكتور مرسى رئيس شرعي منتخب، رئيس جاء به الصندوق ويتصف بالأخلاق، والشفافية غير العادية، على الرغم من أنه ارتكب أخطاء كثيرة جدا، ولكن هذه الأخطاء كانت نتيجة لقلة الخبرة وقلة المعرفة، بالإضافة إلى أنه يتعرض للحروب المضادة من بعض القوى السياسية الأخرى وبعض القنوات الفضائية".

وعن رأيه في الدستور الجديد قال لـGololy: "طبعا قلت نعم للدستور، وبالنسبة للانتقادات التي وجهت له فأقول إنه لا يوجد شيء متكامل على ظهر الأرض إلا القرآن الكريم، وأكيد الدستور به العديد من الأخطاء وعيوب كثيرة، ولكن هو من أفضل الدساتير التي وضعت في تاريخ مصر"، وأضاف معلقا على المادة التي تخص حرية الإعلام: "ما يقال عن هذه المادة كذب، مشكلة الإعلام مع الدستور هو أنه لا يوجد مادة واضحة تنص على منع حبس الصحفيين في قضايا النشر".

90% منه فاسد

وعاد علاء صادق للهجوم على الإعلام، وقال لـGololy: "الإعلام المصري 90% منه فاسد ويدار عن طريق الفلول، وعن طريق مجموعات من رجال الأعمال الذين يصرفون عشرات الملايين يوميا لإفساد فترة حكم مرسي، وإعادة نظام مبارك السابق، وإبقاء الحال على ما هو عليه، فهناك مخطط داخلي وخارجي لإسقاط الرئيس لا يدار من خلال الإعلام فقط، ولكن أيضا عن طريق الاقتصاد ومحاولة إفلاس مصر وسحب كل الدولارات منها، خمسين ألف واحد سحبوا رصيدهم من كل البنوك والهدف هو إفلاس هذه البنوك".

أما المخطط الخارجي فيشرحه بقوله: "المخطط خاص بدول خليجية تهدف لإفشال الثورة وليس كرها في انتشار ثقافة الثورة والانقلاب على الحكام، فالثورات التي اندلعت في بعض الدول العربية أصبحت تمثل خطرا كبيرا على بعض الحكام".

نهضة غير مسبوقة

وأكد علاء صادق أنه متفاءل بمستقبل مصر تحت قيادة الرئيس محمد مرسي، وقال لـGololy: "مصر رايحة لتقدم ونهضة غير مسبوقة، لأول مرة في تاريخها الذي يعود لآلاف السنين، وخلال الـ20عاما القادمة سوف تكون في مقدمة الدول الكبرى، فمصر كانت تدار بطريقة عسكرية غامضة قمعية وكانت تنهب بشكل يومي، وكان دخل المصريين لا يذهب إلا لجيوش محدودة فقط لذلك فإنها سوف تبقى من أعظم دول العالم مثل البرازيل وزى تركيا".