جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أورتيجا: لم نقصد تشويه التراث

الاربعاء 23 يناير 2013 | 02:28 مساءً
القاهرة - Gololy
666
أورتيجا: لم نقصد تشويه التراث

لم يكتف الثنائي الشهير أوكا وأورتيجا بإنتاجهم الخاص من الأغاني التي أطلقان عليها «المهرجانات الشعبية»، وبدءا يتجهان لأغاني العملاقة عبدالحليم حافظ، وأم كلثوم ونجاة، وغيرهم لإعادة تقديمها بشكل المهرجانات، الأمر الذي اغضب وأزعج محبي زمن الفن الجميل.

أحدث الأغاني التي أعاد تقديمها أوكا وأورتيجا ووشحتة كاريكا كانت أغنية «حلوة يا بلدي» للنجمة العالمية داليدا، الأمر الذي تصاعد معه حدة الغضب من فرقة 8%، واعتبروها تشويه متعمد للتراث المصري الغنائي.

الدكتور رضا رجب القائم بأعمال نقابة الموسيقيين المصرية قال: «لا أعرف من أعطاهم الحق في أن يفعلوا ذلك، ويشوهوا التراث بهذا الشكل؟ فأنا حزين على ما يفعلونه بتراث مصر».

رضا حمّل مسئولية ما يحدث لمؤسسات الدولة قائلاً: «الدولة أصلا لا تقوم بدورها كرقيب فجميع أجهزة الدولة أصلا لا تؤدى وظيفتها، فالجميع يتصارع الآن على اعتلاء المناصب وأنا لو في يدي الأمر لكنت سحبت منهم ترخيص الدى جى لأنهم ليسوا مطربين، وهم لم يشوهوا التراث الكلاسيكي فقط بل شوهوا التراث الشعبي أيضا».

من جانبه، أكد أورتيجا أنهم لم يقصدوا تشويه الأغاني أو تغيير كلماتها وألحانها وقال: «لم نعتدِ على التراث، وهدفنا كان تقديم أغنية نحبها».

بالصور.. اوكا و اورتيجا يشعلان احتفالات اعياد الميلاد - اوكا واورتيجا حفل راس السنة
بالصور.. اوكا و اورتيجا يشعلان احتفالات اعياد الميلاد - اوكا واورتيجا حفل راس السنة
اوكا واورتيجا حفل راس السنة
اورتيجا