جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملك إسبانيا خوان كارلوس يتبرأ من زوج ابنته

الاثنين 28 يناير 2013 | 11:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
297
ملك إسبانيا خوان كارلوس يتبرأ من زوج ابنته

قام خوان كارلوس ملك إسبانيا بإبعاد نفسه عن زوج ابنته كريستينا، الذي استدعي مؤخراً للمثول أمام القضاء في قضايا تتعلق بالفساد.

كارلوس يسعى إلى إعادة تحسين صورة العائلة المالكة، بعدما أضرت بها هذه القضية, وكذلك قضية سفر الملك للصيد في بوتسوانا في العام 2012 في خضم الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد, حيث بلغت شعبية العائلة المالكة في إسبانيا أدنى مستوياتها.

وقد قام القصر الملكي بحذف صورة ايناكي أوردانغارين زوج ابنة الملك من موقعه الإليكتروني، وقال مصدر لوكالة فرانس برس: من المنطقي ألا تكون له صفحة على موقع العائلة المالكة، إنه لا يمثل العرش.

المصدر أكد أن لا علاقة لهذا القرار باستدعاء ايناكي أوردانغارين مجدداً أمام القضاء، وبما يحوم من شبهات حول سكرتيرة الأميرة كريستينا، مضيفاً أن هناك رغبة واضحة وهي ليست جديدة، بوضع حدود بين ما هو شخصي عائلي، وما هو دستوري، وتابع قائلاً:  المهم بالنسبة للعائلة المالكة، هو أنه في حال وجود شبهات على أحد فعليه أن يجيب أمام القضاء متجنباً ذكر اسم صهر الملك.

يذكر أن ايناكي أوردانغارين بطل أوليمبي سابق في رياضة كرة اليد، تزوج في العام 1997 الابنة الصغرى للملك، ويشتبه في أنه اختلس مع عدد من شركائه ملايين اليوروهات من المال العام أثناء تنظيم أحداث رياضية.