جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ ضد سيلفيو بيرلسكوني بسبب موسوليني!

الثلاثاء 29 يناير 2013 | 09:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
403
بلاغ ضد سيلفيو بيرلسكوني بسبب موسوليني!

ردود فعل عنيفة ضد رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو بيرلسكوني، من كافة أحزاب اليمين قبل اليسار في إيطاليا، وذلك بسبب تصريحاته التي دافع فيها عن زعيم الحزب الفاشي الراحل بنيتو موسوليني، حيث اعتبرها رئيس الوزراء الحالي ماريو مونتي غير سعيدة بالمرة.

زعيم حزب الثورة المدنية «انجروايا»، المرشح لرئاسة الوزراء في الانتخابات التشريعية الإيطالية يومي 24 و25 فبراير المقبل،  تقدم ببلاغ للنائب العام في روما، مدّعم بشريط فيديو يضم تفاصيل الاتهام للتحقيق،  وقال جانفرانكو عضو حزب الثورة المدنية  والمكلف بتقديم البلاغ للنيابة الإيطالية: إن بيرلسكوني لا يدرك ما تعانيه مزاحاته السياسية، التي انتشرت في السنوات العشرين الماضية من وجوده بالساحة السياسية.

بيرلسكونى كان قد قال، خلال مشاركته في حفل لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية بميلانو: إن موسوليني فعل أشياء كثيرة صائبة، ولكنه اعتبر أن أفدح خطأ ارتكبه موسوليني كان سياساته العنصرية تجاه اليهود، ولكن إيطاليا لم تكن مع ذلك، لديها نفس المسئولية كألمانيا عن المحرقة النازية .

يذكر أن بينتيو موسوليني، خلال فترة حكمه لإيطاليا ما بين 1922 و1943، قد أصدر ما يعرف باسم القوانين العنصرية، التي منع بموجبها اليهود من العمل في الجيش والمؤسسات التعليمية وغيرها من الحقوق.