جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«أنا ضد الرشوة».. حملة لمحاربة الفساد في مصر

الاربعاء 30 يناير 2013 | 10:56 صباحاً
القاهرة- Gololy
345
«أنا ضد الرشوة».. حملة لمحاربة الفساد في مصر

أدرك محمد سعيد عبدالفتاح هو وزملاؤه منظمو حملة «أنا ضد الرشوة» ضرورة التصدي لظاهرة الرشوة ومحاربتها من خلال تنظيم مجموعة من الشباب انقسموا لمجموعات أكبر لتنتشر في محافظات مصر كلها حتى يتمكنوا من معالجة الظاهرة.

بدأ محمد وزملاؤه بتوعية الجمهور والموظفين داخل المؤسسات الحكومية، ومن هنا استطاع جذب عدد كبير من الشباب المتطوعين في الحملة لتحقيق أهدافها.

انتشرت مجموعات الحملة في 6 محافظات في مصر مثل: الإسماعيلية والسويس والقليوبية والمنيا والزقازيق وحلوان، وهذا بدوره ساعد على الكشف عن عدد من حالات الرشوة، أحدها كانت داخل محافظة القليوبية عندما تعرض أحد موظفي مديرية التموين للرشوة ولكنه قابلها بالرفض، ومن هنا توجه الفريق المختص بالحملة المتواجد بمحافظة القليوبية للموظف الذي استطاع رفض الرشوة، واهتم بتبليغ الرقابة الإدارية، وقدموا له شهادة تقدير ومكافأة نظير رفضه للرشوة والوقوف في وجه الفساد والذي بات ينتشر في كافة أرجاء المجتمع.

كما ساعدت الحملة ودعمت الدور الذي تلعبه الرقابة الإدارية في التفتيش الدائم ومعاونتها للحملة بهذه الطريقة، بالإضافة لقيام الحملة بتوفير لافتات تمكنوا من وضعها داخل المؤسسات الحكومية والمرور عن طريق إقناع الجماهير والموظفين العاملين داخل هذه الجهات لأنهم الجهتان الأكثر تعرضا للرشوة.