جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور..تعرف على مسلم سعيد أصغر داعية إسلامي في العالم

السبت 02 فبراير 2013 | 11:52 صباحاً
القاهرة - Gololy
3059
بالصور..تعرف على مسلم سعيد أصغر داعية إسلامي في العالم

يعتبر الطفل المصري مسلم سعيد أصغر داعية إسلامي على مستوى العالم، حيث أنه مازال في السابعة من عمره ودروسه الدينية تنتشر في أنحاء مصر، وقد صرحت له إدارة البحوث والتأليف والترجمة بمجمع البحوث الإسلامية، بتداول شريط له بعد أن تأكدت أنه لا يحتوي على أية أخطاء في المحتوى.

مسلم تعلم أصول الدين وفن الخطابة على يد والده الذي يعمل في مركز «العزيز بالله» الإسلامي بالقاهرة، وأتم حفظ 20 سورة فقط من الجزء الثلاثين على يد شيخ متخصص في التحفيظ.

مسلم يحرص الآلاف على حضور دروسه في مسجد «العزيز بالله» لمتابعة دروسه الدينية، يقول والده: «إنه يفهم ما يقول على الرغم من أنه يحفظه بالتلقين، ولولا ذكاؤه وملكته ما استطاع أن يخطب عدة مرات في جمع غفير من المصلين، دون أن يهاب وجودهم وبانفعالات طبيعية تظهر على وجهه، ومن يراه ويسمعه يعلم أنها نابعة من فهمة لما يقوله».

الطفل المعجزة كما يلقب منذ ظهوره ومع أول خطبة ألقاها اتهمه البعض بالحفظ دون الفهم نظراً لصغر سنه وقتها، وطريقة إلقائه المميزة التي من الصعب أن يجيدها أطفال في مثل سنه، إلا أنه أثبت خلاف ذلك مما أدى إلى التفاف الناس حوله، وتنافست جميع القنوات لإحضاره على شاشتها لمحاورته وإلقاء الضوء عليه.

الطفل الداعية أحاطه جميع علماء الدين والشيوخ برعايتهم له، وحضوره ندواتهم وإلقائه محاضرات مع كبارهم، كما أصبح له برامج دعوية على شاشات التليفزيون ومنها برنامج «إنهم فتية» على فضائية الخليجية.

مسلم وجهت إليه دعوات من أماكن عدة في الدول العربية لإلقاء الخطب فيها، منها السعودية حيث خطب في المسجد النبوي وأبهر الناس فيه من قوة خطاباته مع حداثة سنة، كذلك سافر إلى غزة وخطب في مساجدها.

الداعية الصغير لم يكتف بالخطب فقط بل كان له وسط مظاهرات التحرير منصة باسمه تسمى منصة الشيخ مسلم سعيد التف الجميع حولها لسماع خطبة، ونظرته للوضع السياسي وإدراكه لكل الأحوال التي تعيشها مصر من حالة سياسية، وكان آخرها في مظاهرة «الشريعة والشرعية».

يذكر أن الداعية الإسلامي الصغير يوجد له الآن في الأسواق شريط كاسيت بعنوان «غربة الدين» وقد استمع الداعية الإسلامي محمد حسان لهذا التسجيل الذي طرحه في الأسواق وأجازه وأبدى إعجابه بالطفل الداعية.

مسلم سعيد
مسلم سعيد
مسلم سعيد
مسلم سعيد
مسلم سعيد