جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلال فضل: التغيير على «وساخة» يجيب تسلخات

الاربعاء 06 فبراير 2013 | 11:49 صباحاً
القاهرة ـ Gololy
809
بلال فضل: التغيير على «وساخة» يجيب تسلخات

بأسلوبه الساخر، وجراءته المعهودة وجه الروائي والكاتب الصحفي بلال فضل هجوماً حاداً على الرئيس محمد مرسي وحكومته وجماعة الإخوان المسلمين، حيث اتهمهم بانشغالهم بـ«التكويش» على مفاصل الدولة رافعين شعار «موتوا بغيظكم» ضد المعارضة، على حسب تعبيره.

فضل كتب في مقاله بصحيفة «الشروق اليومية»: «الإخوان يفكرون طيلة الليل والنهار في بقاء محمد مرسي على كرسي الحكم أيا كان الثمن، ولا يسمعون صوت يحذرهم من ثمن العناد الذي ندفعه دون أدنى اهتمام بسقوط عشرات القتلى والجرحى، وانقسامات الشارع المصري».

وتابع فضل: «الإخوان مشغولون بالوصول لأي دليل مادي يثبت مسئولية قادة المعارضة بما يجري في الشارع ليقدموها للأمريكان؛ ليثبتوا لهم أن ما يجري في مصر ليس صراعا سياسيا بل جرائم جنائية لا تستوجب سحب الغطاء الأمريكي والدولي عنهم».

ورأي بلال أن الحل يرجع إلى ادارك الإخوان مدى الخطورة في دعم حاكمهم الذي فقد هيبته بقراراته الفاشلة، وإجباره على الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، والعودة إلى حالة المشاركة لا المغالبة التي تعهدوا بها عقب الثورة ثم نقدوها.

وأضاف: «قلتها أنا وغيري بدل المرة مائة مرة التغيير على وساخة يجيب تسلخات، وفي كل مرة يثبت الواقع صحة هذه النظرية فهنيئا لهم بالتسلخات».