جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مجدي الجلاد: الإخوان يكرهون الإعلام لهذا السبب

الجمعة 08 فبراير 2013 | 04:52 مساءً
القاهرة - Gololy
367
مجدي الجلاد: الإخوان يكرهون الإعلام لهذا السبب

يبدو أن حوادث التعدي على المؤسسات الصحفية ومحاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي وإرهاب الصحفيين ورجال الإعلام دفع الكاتب الصحفي والإعلامي مجدي الجلاد للكشف عن سر كره الإسلاميين للإعلام، ورغبتهم في تكبيله وتقييده.

مجدي كتب في مقاله بصحيفة «الوطن المصرية»: «يغضب الإخوان دائماً من الإعلام؛ لأنه قائم على الكشف والرقابة ومحاربة السرية.. والمرء عدو ما يجهل.. ومن يحترف العيش في الظلام يكره النور.. تلك هي الأزمة».

الإعلامي المصري استشهد بفضيحة وزارة الداخلية المتعلقة بسحل المواطن المصري البسيط حمادة صابر أمام قصر الاتحادية قائلاً: «الجريمة وقعت أمام قصر الرئاسة وسط اشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين.. ونجحت كاميرا قناة الحياة في رصدها لحظة بلحظة.. تخيل حضرتك أن كاميرا الحياة لم تكن هناك.. وقتها كان حمادة سيصبح ضحية بلا ثمن.. رجل سحلوه وعجنوه ضرباً وجردوه من ملابسه في الظلام.. ضاعت القضية.. وأفلت الجاني، وقس على ذلك واقعة تجريد الإخوان للمواطن مينا فيليب من ملابسه أمام الاتحادية والاعتداء عليه، التي رصدتها كاميرا جريدة «الوطن»، ولم تكن الوطن هناك لضاعت الواقعة، ولكان الإخوان فعلوها بعد ذلك مليون مرة مع المتظاهرين، طالما الظلام سيد الموقف».