جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة «سارقة» تضع أنجيلا ميركل في حرج!

الثلاثاء 12 فبراير 2013 | 09:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
299
وزيرة «سارقة» تضع أنجيلا ميركل في حرج!

في ضربة تعد محرجة لأنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، قدمت حليفتها وزيرة التعليم الألمانية أنيته شافان استقالتها بعد تجريدها من درجة الدكتوراه بسبب مزاعم انتحال علمي.

شافان، وفقاً لما أعلنته جامعة دوسلدورف، انتحلت من آخرين أجزاء من رسالتها التي نالت عنها درجة الدكتوراه

قبل أكثر من 30 عاماً، لذلك تم تجريدها من تلك الدرجة العلمية، وقد أكدت شافان أنها لن تقبل القرار وبصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لكنها قدمت استقالتها حتى لا تشعر المحكمة بأية ضغوط كونها وزيرة للتعليم ترفع دعوى ضد الجامعة، كما بررت ذلك برغبتها الشخصية في رفع الحرج عن مكتبها الوزاري والحكومة والحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم.

أما ميركل فقد أشادت بقرار الاستقالة وأكدت أنها قبلتها بقلب حزين، ولكن الوزيرة وضعت المصلحة العامة فوق مصلحتها الخاصة وهذا ما احترموه جميعاً، وفقاً لقولها، ولكنها في نفس الوقت لم تشر إلى الاتهامات بحقها.

ورغم أن استقالة شافان مبعث حرج لميركل، إلا أن مراقبين سياسيين رأوا أنها لن تضعف فرص المستشارة الألمانية للفوز بفترة ولاية ثالثة في الانتخابات التي ستجرى في 22 سبتمبر المقبل، كما تظهر استطلاعات الرأي بشكل منتظم فوز الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل بنسبة تأييد تزيد عن 40%، وهو ما يمنحه تفوقاً أكيداً على منافسه الرئيسي الحزب الديمقراطي الاجتماعي المعارض.