جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اشحن هاتفك بالقهوة

السبت 23 فبراير 2013 | 09:31 صباحاً
القاهرة- Gololy
394
اشحن هاتفك بالقهوة

قد تصيبك الحيرة حينما ينفذ الشحن من بطارية هاتفك وأنت لا تملك الشاحن الخاص به، ولكن إحدى الشركات البريطانية تدعوك لأن تتخلص من القلق تماما بعد أن كشفت عن نموذج لجهاز يحول حرارة المشروبات الساخنة أو برودة السوائل المثلجة إلى كهرباء لشحن الهواتف الجوالة.

شركة "إيبيفاني لابس" المختصة بالحلول الخضراء والطاقة الشمسية، اعتمدت على محرك حراري صغير لشحن الهواتف الجوالة أو أي أجهزة إلكترونية صغيرة كالكاميرات ومشغلات الموسيقى.

وتعتمد المحركات الحرارية التي اخترعت في أوائل القرن التاسع عشر على تحويل فارق الضغط الناتج عن اختلاف حرارة الهواء إلى طاقة ميكانيكية تحوّل بدورها إلى كهرباء.

ومنه أخد اسم "وان باك", قاعدة يوضع عليها الكوب لحماية الأرضية من البلل و شحن الجوال إذا كان ما يشربه شديد البرودة من الجانب الأزرق أو السخونة من الجانب الأحمر.

وقالت الشركة المصنعة للجهاز على الإنترنت أن الجهاز متوافق مع هواتف آيفون وأندرويد وأي جهاز إلكتروني لا تزيد طاقته الكهربائية على 1000 ميلي أمبير.

وقالت أنها ستكشف التفاصيل المتعلقة بالجهاز كالزمن اللازم لشحن الهاتف ومدى الحرارة أو البرودة اللازمة لعمله, مطلع إطلاقه بسعر تقريبي هو 115 دولارا.

فنجان قهوة لشحن هاتفك
فنجان قهوة لشحن هاتفك