جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كتاب جديد عن الفضائح الجنسية لدومينيك ستروس رئيس صندوق النقد السابق

الاربعاء 27 فبراير 2013 | 11:55 صباحاً
القاهرة - Gololy
652
كتاب جديد عن الفضائح الجنسية لدومينيك ستروس رئيس صندوق النقد السابق

بعد تركه منصبه إثر فضيحة جنسية مدوية قرر محامو رئيس صندوق النقد الدولي السابق دومينيك ستروس رفع دعوى قانونية لوقف نشر كتاب يتناول علاقته السابقة مع المؤلفة ذاتها.

حياة ستروس ستكون محور كتاب «الجميلة والوحش»، المقرر أن يصدر الأيام المقبلة، وعلاقته مع المؤلفة الأرجنتينية الأصل مارسيلا لاكوب، التي لم تذكر بدورها اسمه صراحةً ولكنها أكدت لمجلة «نوفيل ابزرفاتير» أن الكتاب يدور حوله شخصيًا وأنها خلطت الحقائق بالخيال داخل محتواه.

محامو رئيس صندوق النقد السابق يطالبون بمصادرة النسخ لدى الناشر ومنع تداولها، حيث أن المؤلفة انتهكت حرية موكلهم بإعلان خصوصيات حياته على الملأ، وأكدوا أنه إذا تعذر فسوف يطلبون من المحكمة إجبار الناشر على نشر تعليق في كل نسخة دون أن يوضحوا ماهية التعليق المطلوب.

ستروس، الذي ترك منصبه بعد فضيحة محاولة اغتصاب عاملة في أحد فنادق نيويورك، يطالب بتعويض مقداره 100 ألف يورو من المؤلفة ودار النشر عن الخسائر الأدبية والنفسية التي لحقت به، بينما يطالب مجلة «نوفيل اوبزرفاتير» بمبلغ آخر مماثل نتيجة نشر مقتطفات من الكتاب.

يذكر أن هذه الفضيحة الجنسية تهدد مستقبل ستروس الذي كان المرشح الأول لليسار لخوض الانتخابات لرئاسية الأخيرة في فرنسا، ولكن الآن لا تزال تصرفاته محل تحقيقات موسعة خاصة اتهامه بالدفع لعاهرات مقابل مصاحبته.