جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ياسر برهامى يستقيل من الهيئة الشرعية لتحول اتجاهاتها

الجمعة 01 مارس 2013 | 05:36 مساءً
القاهرة -Gololy
243
ياسر برهامى يستقيل من الهيئة الشرعية لتحول اتجاهاتها

تواكباً مع الاستقالات الأخيرة من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، تقدم الداعية الإسلامي الدكتور ياسر برهامي، باستقالته، مبررًا ذلك بأن الهيئة انحرفت عن مسارها الأصلي.

برهامي قال: «لقد أُبلغت عند دعوتي إلى الهيئة بأنها تنسيقية بين الاتجاهات الإسلامية خاصة ذات مرجعية سياسية، وليس لها دخل أو مواقف سياسية، ولكن القصد منها هو التواصل بين جميع الاتجاهات».

وأضاف: «الهيئة أصرت على أن يكون لها موقفا محددا في القضايا السياسية مخالفاً لمجرد كونها هيئة تنسيقية لا تتخذ قرارات ولا مواقف سياسية، وقد زاد من صعوبة الأمر التصريحات التي خرجت على لسان النائب الثاني لرئيس الهيئة وغيره تتضمن مخالفات شرعية في غاية الوضوح تدخل في حيز البهتان والغيبة والنميمة».

برهامي تابع الهيئة لم تقم بالرد على هذه التصريحات مع أن هذا من واجباتها كواجب كل مسلم في إنكار المنكر، رغم إرسال تنبيه إلى الأمين العام للهيئة على ضرورة اتخاذ موقف، لكن كان الرد بأن رأي المتحدث يمثله ولا يمثل الهيئة، فأدركت أنه لا جدوى لاستمرار عضويتي فيها.

يذكر أن الهيئة الشرعية شهدت استقالات متعددة في الفترة الأخيرة، وأشهرها استقالة الشيخ محمد حسان والتي حاول رجال الهيئة مراجعته فيها ولكنه آثر البعد عنها في ظل انحرافها عن مسارها الأصلي، وهو خدمة الشريعة كما جاء في بيان استقالته.