جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أغنية «غانغنام ستايل» تثير الجدل حول الداعية أبو حفص رفيقي

الاثنين 04 مارس 2013 | 04:11 مساءً
القاهرة - Gololy
389
أغنية «غانغنام ستايل» تثير الجدل حول الداعية أبو حفص رفيقي

أثار الداعية السلفي الشيخ أبو حفص محمد عبدالوهاب رفيقي، جدلاً واسعاً بعد إعجابه بأغنية«غانغنام ستايل» للمغني الكوري الجنوبي ساي.

رفيقي كان قد كتب على موقع« فيس بوك »: «عجيب هذا التأثير الغريب الذي تركته أغنية غانغنام ستايل على الناس، وهذا النجاح الباهر الذي حققته، حتى الأطفال الرضع منهم من لا ينام إلا على أنغامها، ولا يذوق الطعام إلا بإلحانها، حتى الحيوانات لم تسلم ورأينا الببغاوات تعيد كلماتها».

الداعية السلفي أثار جدلاً واسعاً حوله من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض لرأي الداعية، في الوقت نفسه عبر كثيرون عن استيائهم لموقف الشيخ ورأوا فيه زلة كبيرة من الداعية، ودعاية مجانية لمهرجان«موازين» الذي يستضيف هذه السنة صاحب أغنية «غانغنام ستايل».

رفيقي الذي صدم أغلب متابعيه رد على الانتقادات الموجهة إليه قائلاً: «اعتبر الفن أحد الوسائل الكبيرة للتأثير في الناس، وإبلاغ الرسائل وتقويم السلوكيات عند البشر».

يذكر أن أغنية «غانغنام ستايل» قد صدرت في كوريا الجنوبية في شهر يوليو الماضي، واشتهرت بشكل كبير، و قلد رقصاتها شخصيات عالمية ومسئولون وقادة كبار مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما، والأمين العام للأمم المتحدة، وقد تصدرت الأغنية قائمة أشرطة الفيديو الأكثر مشاهدة عبر موقع«يوتيوب» بعدد فاق المليار مشاهد.