جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أبو إسحاق الحويني: الجراد عقاب من الله

الثلاثاء 05 مارس 2013 | 02:52 مساءً
القاهرة - Gololy
476
أبو إسحاق الحويني: الجراد عقاب من الله

قال الداعية الإسلامي الدكتور أبو إسحاق الحويني إن «الجراد» عقوبة من الله، يسلطها على الظالمين من عباده، كما سلطها على بني إسرائيل من قبل، وإن الشريعة الإسلامية أباحت أكله ميتاً أو مذبوحاً.

حديث الحويني تناوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية من الرئيس محمد مرسي وحكومته، وتوالت التعليقات عليها نظراً لانتشار الجراد في منطقة التجمع الخامس، والمقطم  بالقاهرة، وهي المنطقة التي يسكن فيها الرئيس.

النشطاء علقوا قائلين: «هجوم الجراد على منزل الرئيس مرسي في التجمع، ومكتب الإرشاد في المقطم عقاب من الله» وتهكم آخرون بسؤال: «لماذا لم يعلن الإخوان حملة لأكل الجراد؟».

البعض الآخر قال: «إن هذا يعتبر نصر من السماء للشعب ضد الرئيس وإخوانه»، وهذا التعليق جاء مقابل تفسير الإسلاميين لهطول الأمطار في مليونيات المعارضة بأنه تأييد لـمرسي.

يذكر أن مجموعات كبيرة من الجراد تجتاح سماء القاهرة في منطقة التجمع الخامس، والمقطم، وأكدت وزارة الزراعة أن فرق مكافحة الجراد ،تتابع حاليا تجمعات الجراد وتحدد أماكنها التي ستستقر بها لاستكمال المكافحة ليلا، موضحة أنه يتم حاليا رصد ومتابعة باقي التجمعات التي تحركت بعد ظهر اليوم بفعل الرياح باتجاه الشمال الشرقي نحو منطقة القنال.