جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«ناتالي نوجيريد» أول امرأة تتولى إدارة صحيفة «لوموند»

الاربعاء 06 مارس 2013 | 01:03 مساءً
القاهرة - Gololy
457
«ناتالي نوجيريد» أول امرأة تتولى إدارة صحيفة «لوموند»

أصبحت الصحفية «ناتالي نوجيريد» البالغة من العمر46 عاما، أول امرأة تتولى إدارة صحيفة «لوموند» الفرنسية مع حصولها على 79,4% من أصوات الناخبين في جمعية محرري «لوموند» في ختام الجمعية العمومية للصحيفة.

نوجيريد مراسلة سابقة في موسكو، وخبيرة في شئون الاتحاد السوفيتي السابق، وحائزة على جائزة «البير- لوندر»، وهي تعمل في صحيفة «لوموند» منذ العام 1996، وحلت في هذا المنصب مكان «أريك أزرايليفيتش» الذي توفى بشكل مفاجئ في نوفمبر/ تشرين الثاني جراء أزمة قلبية.

وكان من المفترض أن تحصل على 60% من أصوات المحررين لكي يتم انتخابها، إلا أنها حصلت 79,4%، وأكدت أمام محرري الصحيفة رغبتها في المحافظة على تفوق الصحيفة، ودعت إلى رفع تحديات الحقبة الرقمية.

جديراً بالذكر أن نوجيريد خريجة معهد الدراسات السياسية في ستراسبروج العام 1988 ومركز تدريب الصحفيين في باريس، وقد بدأت حياتها المهنية في قسم الخارجي في صحيفة «ليبيراسيون» الباريسية في 1990 وانتقلت بعدها إلى «بي بي سي»، وكانت مراسلة دائمة في موسكو بين عامي 2001 و2005 وحازت جائزة «البير لوندر» لتغطيتها عملية احتجاز الرهائن الدموية في مدرسة «بيسلان في أوسيتيا» الشمالية في سبتمبر/ ايلول 2004.