جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خصم سيلفيو بيرلسكوني ينجح في حبسه لمدة عام

الجمعة 08 مارس 2013 | 04:20 مساءً
القاهرة - Gololy
291
خصم سيلفيو بيرلسكوني ينجح في حبسه لمدة عام

بعد إدانته في واقعة تسريب معلومات من تحقيق قضائي سري حكمت محكمة ميلانو الإيطالية بالسجن لمدة عام واحد على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني.

بيرلسكوني، وفقًا لقاضي المحكمة أوسكار ماجي، قام عام 2005 بتسريب معلومات قضائية مرتبطة بفضيحة أحد البنوك بهدف تدمير أحد خصومه السياسيين، وأدانته المحكمة وشقيقه باولو بتهمة خرق قانون العقوبات رقم 326، ووفقًا لذلك حكمت على سيلفيو بالسجن لمدة عام واحد، أما شقيقه فحكيم عليه بالسجن لمدة عامين وثلاثة أشهر.

لقضية بيرلسكوني تعود إلى نشر صحيفة «إل جورنالي» المملوكة لباولو، لمقتطفات من تسجيلات صوتية لزعيم حزب يسار الوسط آنذاك يتحدث فيها عن محاولة استحواذ شركات «يوني بول» التأمينية على أحد البنوك.

رئيس الوزراء السابق، الذي حصل ائتلافه على النسبة الأكبر من مقاعد مجلس الشيوخ في الانتخابات الأخيرة، قد يستأنف الحكم ضده مما يحول دون تنفيذه حسب القانون الإيطالي.

وفي إطار قضية تهرب شركته «ميديا ترايد» من دفع 10 مليون يورو كضرائب مستحقة عنها، فقد برأته محكمة الاستئناف العليا منها، أما قضيته الثالثة الخاصة باستغلال عاهرة قاصر وإساءة استغلال سلطته، فمن المفترض أن يُصدر القضاء الإيطالي في 18 مارس الجاري حكمه فيها.