جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة الأميرة السويدية ليليان

الاثنين 11 مارس 2013 | 03:59 مساءً
القاهرة - Gololy
535
وفاة الأميرة السويدية ليليان

بعدما عانت من مرض الزهايمر منذ 2010، أعلن رئيس الوزراء السويدي فريدريك رينفيلد، وفاة الأميرة السويدية ليليان، عن عمر ناهز 97 عامًا.

الأميرة التي حازت إعجاب شعبها لانتظارها 33 عامًا حتى تتمكن من الزواج من عشيقها الأمير السويدي برتيل، كانت تنتمي لعامة الشعب وانفصلت عن زوجها بعد عامين من الزواج، وحينما وقعت في غرام برتيل عندما قابلته للمرة الأولى في لندن، اعترض الملك جولتاف أدولف السادس عشر، على زواجهما، خوفًا من تعريض مستقبل السلالة الحاكمة للخطر، بحسب الملك.

ومن أجل استمرار علاقتهما حاول العاشقان العيش بقرية في فرنسا لسنوات، بعيدًا عن أعين الناس، إلى أن تمكنا من الزواج رسميًا بعد قصة حب دامت 33 عامًا، وحصلت بعد زواجها الرسمي من برتيل على لقب الدوقة، وهي في 61 من عمرها وذلك بكنيسة «دروتنينج هولم»، بالعاصمة ستوكهولم، وبذلك استحوذ العاشقان على قلوب السويديين بسبب قصة عشقهما وتضحياتهما.

وصفت الأميرة العاشقة الصعوبات التي واجهتها في حياتها بعد وفاة زوجها الأمير عام 1997، بأنها تتلخص في كتاب من كلمة واحدة هي «العشق».

ليليان ولدت ببلدة سوانسي، بمدينة جالار عام 1915، وانتقلت إلى لندن وهي في 16 من العمر، لتتمكن من العمل في مجال التمثيل، وتزوجت من الممثل إيفان كريج، وهي في 25 من عمرها.