جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريق علماء يواجه صعوبات في تحنيط جثمان هوجو شافيز

الخميس 14 مارس 2013 | 03:59 مساءً
القاهرة - Gololy
361
فريق علماء يواجه صعوبات في تحنيط جثمان هوجو شافيز

على الرغم من الجهود الكبيرة لفريق العلماء القائم على تحنيط جثمان الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو شافيز، إلا أن مصادر حكومية في فنزويلا قالت إنها قد لا تتمكن من تحنيط جثة الزعيم الراحل، لأن العملية كان يجب أن تبدأ في وقت سابق.

حكومة فنزويلا أضافت إنها تعتزم تحنيط جثة شافيز إلى الأبد، بالطريقة نفسها التي اتبعت مع جثتي الزعيمين السوفيتيين لينين وستالين والزعيم الشيوعي الصيني الراحل ماو تسي تونج.

القائم بأعمال رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو قال: وصل علماء روس وألمان لتحنيط شافيز ويقولون لنا أن هذا صعب جدا لأن العملية كان يجب أن تبدأ في وقت سابق.. ربما لا نستطيع أن نفعل ذلك، ونحن الآن في منتصف العملية، إنها معقدة ومن واجبي أن أبلغكم بذلك.

جنازة الزعيم الفنزويلي الراحل كان قد حضرها زعماء ومشاهير من أنحاء العالم، ومن المقرر نقل الجثمان يوم الجمعة من الأكاديمية العسكرية إلى متحف على قمة تل يطل على قصر ميرافلوريس الرئاسي.

يذكر أن شافيز توفي الأسبوع الماضي عن يناهز الـ  58 عاما بعد معركة مع السرطان استمرت عامين، وعرض جسده في تابوت بغطاء زجاجي في أكاديمية عسكرية في العاصمة كراكاس حيث ألقى ملايين الأشخاص نظرة الوداع على جثمان الزعيم الراحل، الذي وفجر رحيله مشاعر فياضة في فنزويلا خاصة بين الملايين من أنصاره الفقراء.