جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالرحمن السديس يثير أزمة في أستراليا

الجمعة 15 مارس 2013 | 05:02 مساءً
القاهرة - Gololy
575
عبدالرحمن السديس يثير أزمة في أستراليا

حالة من الجدل والانتقاد تثيرها زيارة الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وإمام الحرم المكي الشريف، لحضور مؤتمر إسلامي من المقرر أن يعقد في «ملبورن» خلال الشهر الجاري، ويعتبر الحدث الإسلامي الأكبر في تاريخ أستراليا.

السيناتور الليبرالي كوري بيرناردي، انتقد  هذا المؤتمر الإسلامي ووصفه بأنه سيزيد نسبة التطرف والكراهية، في ظل انتقاداته لحضور الشيخ عبدالرحمن السديس للمؤتمر الذي من المقرر أن تبدأ فعالياته في ملبورن نهاية الأسبوع الجاري ويستغرق ثلاثة أيام.

ووجه مناهضو المؤتمر الانتقادات نحو أكاديمية البحوث الإسلامية الجهة المنظمة للمؤتمر لدعوتهم الشيخ السعودي عبدالرحمن السديس للحضور، حيث أن السديس كان قد دعا سابقا إلى الجهاد وعبر عن رغبته في تدمير وفناء اليهود، وقال بيرناردي: « إن ضيوف آخرين بالمؤتمر كانوا داعمين لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن».

وقال متحدث باسم وزير الهجرة بريندان أوكونر:«إن السديس لم يتقدم بعد للحصول على تأشيرة سفر لاستراليا وقد وجه أوكونر خطاب لوزير الهجرة في حكومة الظل سكوت موريسون الأسبوع الماضي قال فيه: «إن الوزارة سوف تدرس تصريحات السديس وكل ما يتعلق بشخصيته في حالة قراره بالتقدم للحصول على تأشيرة».

تعد هذه المرة الثانية منذ الإعلان عن هذا المؤتمر الإسلامي يتم فيها الاعتراض على زيارة الشيخ السديس، حيث دعا القس الأسترالي مارك دوري، إلى عدم منح تأشيرة دخول أستراليا للشيخ السديس.