جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صالح سليم في كواليس «الشموع السوداء».. شاهد

الجمعة 15 مارس 2013 | 05:30 مساءً
القاهرة - Gololy
2615
صالح سليم في كواليس «الشموع السوداء».. شاهد

لم تكن السينما لتستهويه وهو نجم رياضي يعشق كرة القدم وأحد أعمدة النادي الأهلي، ولكن المايسترو صالح سليم مع ذلك اشترك «على مضض» في ثلاثة أفلام من كلاسيكيات السينما المصرية، وبقدر ما حقق من نجاح في فيلمه الثاني وبطولته الأولى «الشموع السوداء» عام 1962، بقدر ما عزف عن السينما حينما وُجهت له الانتقادات اللاذعة لاشتراكه في البطولة الثانية والأخيرة مع فاتن حمامة في «الباب المفتوح» عام 1963.

ومن وقتها قرر صالح أنه لا يصلح للتمثيل وبقي حتى النهاية لاعب كرة، ولكن الكثير توقفوا عند أدائه دور أحمد في «الشموع السوداء» حتى زملائه بالعمل وعلى رأسهم إيمان بطلة العمل أو الفنانة نجاة الصغيرة.

«إيمان» وصفته بقولها: «عندما وقفت أمام عبقريته لحظة التصوير، لاحظته يواجه ظروفه الصعبة بإيمان واضح نحو الحقيقة في تجسيد دوره، ولم أصدق نفسي أنني أمام ممثل هادئ أقوى في فكره وخبرته من المحترفين.. كان يمتاز بصفات نادرة خلال البروفات مثل الانضباط والدقة في الحضور المبكر والحرص على الأخذ بوجهات نظر الآخرين دون جدل، وكان عندما يتلقى التهاني من زملائه على نجاحه كان يرد بتواضع شديد ويعلق قائلًا: فيه أحسن من كده.. بس أنتم بتجاملوني».

صورة نادرة من كواليس فيلم «الشموع السوداء» ويظهر فيها صالح ونجاة أثناء قراءة أحد مشاهد السيناريو.. شاهد

صالح سليم ونجاة الصغيرة
صالح سليم