جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. إسماعيل هنية يشارك في جنازة أم نضال

الاثنين 18 مارس 2013 | 05:40 مساءً
القاهرة - Gololy
1247
بالصور.. إسماعيل هنية يشارك في جنازة أم نضال

شارك إسماعيل هنية رئيس حكومة قطاع غزة مؤخرًا بالجنازة العسكرية للقيادية الفلسطينية مريم فرحات الشهيرة بأم نضال فرحات، والتي خرجت من المسجد العمري الكبير بشرق القطاع، ووري جسدها بمقبرة الشهداء إلى جانب قبور أبنائها الثلاث.

هنية، بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء، شارك مع عدد من قيادات حركة حماس وجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، إضافةً إلى ممثلين عن فصائل فلسطينية أخرى ونواب بالمجلس التشريعي.

وحمل 6 مسلحين من عناصر كتائب القسام جثمان الراحلة، الذي تم لفه براية الحركة الخضراء ووضع عليه قطعة سلاح من طراز «كلاشنكوف»، وأحاط بالجنازة عشرات من مسلحي الكتائب الملثمين، كما انتشر بعضهم بمحيط المسجد العمري الكبير الذي شهد صلاة الجنازة.

هنية، في كلمة له خلال الجنازة، رثى أم نضال بقوله: «كانت رمزًا من رموز الأمة ورموز جهادها في تاريخها المعاصر وسجلت سيرة عطرة، هذه المرأة الاستثنائية الخالدة بمثابة قدوة لنساء فلسطين والعالمين ورجال فلسطين ورجال الأمتين العربية والإسلامية».

وواصل رئيس حكومة غزة المقالة رثاءه: «كانت من السابقات في الدعوة والجهاد والصبر والتضحية وقدمت للشعب والأمة نماذج فريدة في جهاد أعداء الله».

الشهيدة أم نضال فلسطينية من حي الشجاعية شرق غزة، وهي أم لستة أبناء وأربع بنات، جميع أبنائها من كتائب الشهيد عز الدين القسام، استُشهد منهم ثلاثة، نضال ومحمد ورواد، وأم لأسير منذ 11 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

هشام قنديل و اسماعيل هنية
اسماعيل هنية في جنازة ام نضال
اسماعيل هنية في جنازة ام نضال
اسماعيل هنية في جنازة ام نضال
اسماعيل هنية في جنازة ام نضال