جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاقات خاصة جمعت بين النجوم والحيوانات.. تعرف على تفاصيلها بالصور

الثلاثاء 19 مارس 2013 | 02:48 مساءً
القاهرة - آية عبد العزيز
2294
علاقات خاصة جمعت بين النجوم والحيوانات.. تعرف على تفاصيلها بالصور

التسوق وحب السفر، ومتابعة الموضة هوايات مشتركة بين كثير من النجوم بحكم عملهم الذي يضعهم تحت دائرة الأضواء بشكل دائم، ولكن بعيداً عن حياتهم الفنية، يرتبط الكثير من الفنانين بهواية أخرى وهي تربية الحيوانات، بل تضاعف الأمر عند بعضهم إلى الحد الذي قد يصل معه هذه الهواية إلى الهوس بحب نوع معين من الحيوانات.

تعلُق النجمة الجزائرية الراحلة وردة بالقطط كان له دور قوي في خروجها من أزمتها النفسية السيئة التي تعرضت لها في فترة حياتها الأخيرة، و كان الشيء الوحيد الذي يؤنس وحدتها قطتيها «نوتشكا» و«سنووي» اللتين كانت تحرص على تربيتهما منذ ولادتهما، وكانت تحرص على الاهتمام بهما ورعايتها بصورة دائمة، وكانت تؤكد على «نجاة»، رئيسة منزلها، أن تهتم بنظافتهما، ولا تغفل عن طعامهما وشرابهما، ولا تفارقهما إلا عندما تخلد للنوم.

شدة ارتباط وردة بالقطط ظهر خلال تصويرها برنامج «هذا أنا» على قناة mbc، حيث تسببت في توقف تصوير البرنامج، عندما فاجأتها الإعلامية رانيا برغوث، مقدمة البرنامج، بقطة فارسية أهدتها لها قبل بدء الحلقة، فطلبت توقيف التصوير، فقط لتأخذ القطه بين أحضانها وتداعبها.

النجم السوري ساموزين يعتبر نفسه من عشاق القطط أيضاً، وعن علاقته بهم قال: «أعشق تربية القطط وسعيد بها جداً، ولا يمكن أن تفارقني، وحالياً أملك اثنتين، وأحب أن يكون لديَّ مزرعة للقطط بعد أن أنجبت قطتي قططاً صغيراً، وأحاول أن أحافظ عليها باستمرار وأعتني بها، لأنها مخلوقات جميلة ورقيقة جداً».

الراحة النفسية هي السبب الذي ساقته نادية لطفي في تفسير علاقتها بالقطط والكلاب، والتي قالت عنها: «أعشق الحيوانات الأليفة خاصة الكلاب يليها القطط وهذا جعل بيتي أشبه بحديقة حيوانات لأنني أجد في القرب من هذه المخلوقات راحة نفسية لا أجدها مع بشر كثيرين».

صور وردة

«موني» هو علاقة الحب الوحيدة في حياة النجمة الجزائرية أمل بوشوشة، وهو كلبها المفضل، لونه أبيض ومن فصيلة البيشون، صغير وجميل، تعتني به كما لو كان طفلاً صغيراً، بل أنها ترى أن العناية به أصعب من العناية بطفل!، حيث تتفنن في تدليله وتزيينه، ولا تستغنى عنه إلا في حالة السفر، حيث تلجأ لأصدقائها المقربين للاعتناء به.

«مصروف البيت رايح على كلاب حلمي».. هكذا عبرت الممثلة المصرية منى زكي عن شدة حب زوجها الممثل أحمد حلمي لتربية الكلاب، حيث يحتفظ الأخير بعدد كبير من الكلاب بمنزلهما، بل أنه جعل من بعضهم نجوماً على الشاشة.

حلمي شارك أكثر من كلب يمتلكه في أعماله الفنية مثل «السلم والثعبان»، «مطب صناعي»، «زكي شان»، و«ظرف طارق»، حيث أكد في أكثر من لقاء هوسه بتربية الكلاب منذ صغره حتى أصبح محترفاً في تربيتهم وعلى دراية كبيرة بأنواعهم وبطبيعة حياتهم.

«فارس السينما المصرية» ليس مجرد لقب أطلقه محبو الفنان المصري أحمد السقا عليه، حيث أنه «خيّال»، يعشق الليل والخيل والصحراء، وقد أعرب عن روعة الإحساس الذي يشعر به عند ركوب الخيا قائلاً: «ركوب الخيل يجعلني أشعر وكأنني أملك العالم بين يديّ وكثير من القرارات الحاسمة في حياتي أفكر فيها وأنا أنطلق بحصاني في الصحراء كما أنها رياضة أوصى بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هي والسباحة والرماية».

السقا يمتلك إسطبل للخيول، ولا يبخل على نفسه في اقتناء أغلى وأندر أنواع الخيول العالمية، كما يحرص على متابعة صحتهم ونظافتهم ومباشرة كافة الأمور التي تتعلق بهم بنفسه، وكان ركوب الخيل من أهم الأشياء التي علمها لزوجته مها الصغير منذ فترة خطبتهما، كما أنه يحلم بأن يرث ابنائه «ياسين ونادية» هذه الهواية عنه.

حب وتربية وركوب الخيل هي التركة التي ورثها الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن أجداده، حيث قال معبراً عن حبه لهذه الهواية، ومعدداً لفوائد الفروسية: « الفروسية هواية أحبّها، رياضة للجسد والروح، أرتاح نفسياً عند ركوب الخيل، خصوصاً أني أمتطي الخيل في البريّة وليس ضمن حلبة محدّدة، هي صفاء لذهني، أنظّف من خلالها نفسي ونفسيّتي وعقلي لأكمل مشوار الحياة».

«غوتشي أو Gucci» كلب اختلفت معه طبيعة العلاقة بين الحيوان وصاحبه، حيث وصفته المطربة المغربية منى أمرشا بالصديق الذي تحرص على المشي واللعب معه يومياً في حديقة منزلها، في الوقت الذي لاقت فيه المطربة اللبنانية إليسا ضالتها في الحيوان المعروف بـ«أسد البحر»، حيث نشرت صورة تجمعها به على حسابها الخاص بموقع انستجرام وبدت فيها في منتهى السعادة وهي تحتضنه، حيث وقعت في حبه من أول نظره!.

هوس الممثلة المصرية هالة صدقي بتربية الكلاب جعلها تتغاضى عن مسألة إنجاب الأطفال في بداية حياتها الزوجية، حيث كانت تعامل كلابها كأطفالها، وبعد إنجابها توأم من زوجها الثاني شددت هالة في لقاء سابق مع الإعلامي طوني خليفة أنها من المستحيل أن تتخلى عن أحد كلابها إذا اكتشفت أن أحد طفليها لديه حساسية من الكلاب!.