جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد شفيق يتهم الإخوان بتدبير أحداث بورسعيد

الاربعاء 20 مارس 2013 | 11:21 صباحاً
القاهرة - Gololy
400
أحمد شفيق يتهم الإخوان بتدبير أحداث بورسعيد

قال الفريق أحمد شفيق: إن الإخوان الذين يصبون جام غضبهم عليه الآن، كانوا يتسابقون في تحفيز الوزراء ليكونوا مثل أحمد شفيق، وفوزهم في الانتخابات مغشوش ومسروق ولن يتمتعوا به أبدا.

شفيق أضاف في حوار له مع صحيفة الأنباء الكويتية، إن الأيام أثبتت حقيقة أن الشيطان الذي يقف وراء كل الظروف، والأحداث كشفت أن الطرف الثالث الذي كان مسئولا عن كل الكوارث التي حلت بمصر من الثورة وحتى الآن لم يكن إلا الإخوان المسلمين، إنهم كانوا وراء مذبحة بورسعيد، ولا أقول إنهم القتلة بأيديهم بل وراء الكارثة بفلوسهم.

المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية أوضح أن الرئيس محمد  مرسي غير مدرك لأعباء الحكم وطبيعة الإدارة، وتابع: إحنا مش عايزين نمشي البلد بمنهج ديني لأن الدين لله، مصلحة الشعب لم تكن يوما في تولي الإخوان السلطة.

وعن نتيجة الانتخابات الرئاسية وموقف المشير طنطاوي بعدها قال: إذا كان طنطاوي خانني ..معرفش، لكن الأيام كفيلة بإظهار الحقيقة، ولا أعتقد أن طنطاوي كان يفضل تولي الإخوان الحكم أكثر من أحمد شفيق، ولا أدعي أني المفضل لديه عموما لكن لا أعتقد أن يفضلهم عليّ.

وعن سبب مغادرته مصر رغم اقتناعه بأنه الفائز الحقيقي في الانتخابات الرئاسية، قال شفيق: السبب الأول أن الإخوان مثل الحرامي الذي إن تفاجأ بمن يسرقه قد يقتله؛ والسبب الثاني تفهمي لطبيعة الشعب المصري الطيب، ومن هنا افترضت على الرغم من أن لدي 13 مليون ناخب وضعوا اسمي بالصندوق، إلا أن حجم الانطلاقات الغبية التي صاحبت المرحلة والتهديد غير المتزن قد يؤدي إلى أن البعض يهتز ويفضل نسبيا مرحلة من الهدوء يتم تجربة الإخوان خلالها، ربما يكونون تجنبوا العنف المخادع الذي هددوا به، وأنا لو حاولت أقاوم وأطعن بالنتيجة سأجد أن 13 مليونا صاروا 10، لكن بعد ما عطيتهم فرصة 6 أشهر عشان يجربوا الإخوان الـ 13 مليون اليوم صاروا 20.