جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«وحش» باراك أوباما تعرضه لموقف محرج

السبت 23 مارس 2013 | 04:57 مساءً
القاهرة - Gololy
513
«وحش» باراك أوباما تعرضه لموقف محرج

يبدو أن السيارة المصفحة الخاصة بالرئيس الأمريكي باراك أوباما من النوع «الصيني» سريع التلف؛ فبعد أن أذهلت الجميع بقدراتها ومميزاتها الهائلة تعطلت «الوحش» للمرة الثانية وذلك قبل وصوله تل أبيب بساعات.

سيارة الرئيس الأمريكي التي كان من المفترض أن تُقله إلى القدس تعطل محركها، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، بعدما قام السائق الأمريكي بتزويدها بالديزل بدلًا من البنزين، الأمر الذي أدى إلى تعطلها على طريق القدس، وإحضار سيارة بديلة من المخازن الأمريكية في الأردن.

الوفد الإسرائيلي المرافق لم يتمكن من إصلاح «وحش» أوباما، فقاموا بالاتصال بشاحنة لنقلها إلى مركز صيانة، وقامت فرق أمريكية وإسرائيلية وأردنية بالتنسيق معًا من أجل إحضار سيارة بديلة من المخازن الأردنية.

وعلى الرغم من تعطل السيارة المصفحة التي يبلغ ثمنها 300 ألف دولار إلا أنها لم تؤثر على قدرة الرئيس الأمريكي على التحرك في القدس، فدومًا ما يصطحب الفريق الرئاسي سيارات عدة بالإضافة إلى فني إصلاح سيارات في كل الرحلات.

المرة الأولى التي تتعطل فيها ليموزين باراك أوباما كانت في أيرلندا عام 2011 وفشلت باجتياز حاجز السفارة الأمريكية في العاصمة دبلن، حينما كانت تقله إلى المطار عائدًا إلى بلاده، وأجبرته أيضًا على ركوب سيارة أخرى.

سيارة باراك اوباما
سيارة باراك اوباما
سيارة باراك اوباما
سيارة باراك اوباما
سيارة باراك اوباما
باراك اوباما