جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محامي أحمد قذاف الدم يدعي أن موكله ساهم في حرب أكتوبر

الاحد 24 مارس 2013 | 04:10 مساءً
القاهرة - Gololy
364
محامي أحمد قذاف الدم يدعي أن موكله ساهم في حرب أكتوبر

بعد القبض على أحمد قذاف الدم، ابن عم العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ومنسق العلاقات الليبية- المصرية السابق، أكد محاميه الخاص أن تسليمه لا يعدو كونه صفقة بين البلدين، وذلك خلال حواره في برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على قناة «صدى البلد» الفضائية.

قذاف الدم، وفقًا لمحاميه الدكتور محمد حمودة، تربطه علاقة خاصة بمصر؛ فهو يتمتع بأصول مصرية 100% كما وفر للقيادة المصرية مليار دولار خلال حرب أكتوبر 1973، كما تدخل لحل العديد من القضايا المتعلقة بالمصريين في ليبيا.

محامي منسق العلاقات الليبية- المصرية لم يجد في الأوراق القانونية أي سند قانوني لتسليمه، وأكد أن الاتهامات الموجهة إليه غريبة الشكل، ولا تخرج عن كونها صفقة مقابل تسليمه لليبيا، «وسيكون لنا موقف مع وزير الداخلية على الطريقة التي تم بها إلقاء القبض عليه».

كما أجرى وفد قضائي ليبي مباحثات مكثفة مع النائب العام المستشار طلعت عبدالله، في إطار الطلبات المقدمة من السلطات الليبية بتسليم 3 متهمين من رموز النظام الليبي السابق هم: أحمد قذاف الدم، علي محمد الأمين ماريا، السفير الليبي السابق بالقاهرة، ومحمد علي إبراهيم منصور القذافي.