جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محامية أحمد قذاف الدم: موكلي مصري واسمه جمعة

الاثنين 25 مارس 2013 | 04:37 مساءً
القاهرة - Gololy
770
محامية أحمد قذاف الدم: موكلي مصري واسمه جمعة

بعد المعلومات التي أوردها الدكتور محمد حمودة محامي أحمد قذاف الدم، ابن عم العقيد الليبي معمر القذافي والمنسق السابق للعلاقات الليبية- المصرية، بأنه شارك في حرب أكتوبر بالتبرع للإدارة المصرية وقتها بمليار دولار، جاءت المحامية عصمت الميرغني لتؤكد أن قذاف الدم مصري من أب وأم مصرية.

قذاف الدم، وفقًا لمداخلة تليفونية من الدكتورة عصمت مع الإعلامية جيهان منصور ببرنامج «صباحك يا مصر» الذي يذاع على قناة دريم الفضائية، سيتقدم ببلاغ للنائب العام الدكتور طلعت عبد الله يثبت فيه أنه من أب وأم مصريين وأن اسمه ببطاقة التحقيق الشخصية هو «جمعة».

المحامية أوضحت أنها ستقدم في بلاغها شهادات وقرائن تدل على أن موكلها مصريًا وليس ليبيًا، وأنه من أبناء محافظة المنيا، وتملك أيضًا شهادات ميلاد شقيقاته من هن أكبر منه وأصغر منه، مما يدل على عدم كونه ليبيًا، وبذلك لا يجوز تسليمه لأي بلاد أجنبية.

وبحسب ما قالت المحامية فإن أجداد قذاف الدم الليبيين نزحوا إلى مصر أثناء دخول الاستعمار الإيطالي إلى بلادهم، واستقر جده الأكبر في المنيا وتزوج من مصرية وأنجب أبناء جميعهم حملوا الجنسية المصرية، وهو واحد منهم ووالده ووالدته مصريان.