جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانون لا يعرفون الشجاعة في هذه المواقف

الجمعة 29 مارس 2013 | 05:19 مساءً
سارة إبراهيم
999
فنانون لا يعرفون الشجاعة في هذه المواقف

كل إنسان يشعر بالخوف من بعض الأشياء مثل الحشرات أو الحيوانات، وقد يكون ذلك طبيعيا أو نتيجة حادثة تعرض لها، ويظل هذا الأمر معتاد إلى أن يصبح خوف مرضي فيتحول حينها إلى ما يسمى «فوبيا»، كذلك هم النجوم لديهم «فوبيا» أشياء عديدة ومتنوعة، والتي قد تتسبب لهم في الكثير من المواقف المحرجة.

أحمد السقا والحشرات

الفنان أحمد السقا، فبالرغم من شجاعته المعروف بها والتي تظهر من خلال تجسيده لأدوار «الأكشن» على شاشة السينما، إلا أنه اعترف أنه عانى كثيراً خلال تصويره فيلم «أفريكانو»، ليس بسبب الأسود والحيوانات المفترسة والمشاهد الصعبة، وإنما بسبب الحشرات التي كانت موجودة بكثرة في غابات جنوب أفريقيا، مما دفعه للقفز في الماء أثناء تصوير أحد المشاهد هربا من حشرة كانت تطارده.

السقا يعاني من فوبيا الحشرات، حيث انه يشعر بخوف شديد من وجود أي حشرة بجانبه، مما دفع الفنانة منى زكي والتي شاركته في العديد من الأعمال الفنية أن تستغل معرفتها بنقطة ضعفه في عمل الكثير من المقالب به، وذلك بأن توهمه بوجود العديد من الحشرات حوله فيظل يلتفت يمينا ويسارا في خوف شديد حتى يكتشف المقلب.

صرخات هنيدي

معروف عن الفنان الكوميدي  محمد هنيدي أنه يعاني من «فوبيا» الأماكن العالية، مما يجعله يخاف بشدة إذا تواجد في مكان مرتفع، وقد تسببت هذه «الفوبيا» في العديد من المشكلات لهنيدي أثناء تصويره لبعض المشاهد التي تتطلب وجوده في هذه الأماكن.

ومن أبرز هذه المواقف أثناء تصويره لفيلم «جاءنا البيان التالي»، وذلك عندما تم تعليقه في أحد المشاهد داخل الفيلم، مما جعل صرخاته التي ظهرت على الشاشة حقيقية حيث كانت نابعة من خوف حقيقي.

فوبيا الدم

على الرغم من أنه لا يوجد عمل فني جمع مي عزالدين ومنة شلبي إلا فيلم واحد هو كلم ماما، إلا أن «فوبيا» الدم جمعتهما مرة أخرى، حيث تشترك الفنانة مي عز الدين مع الفنانة منة شلبي في الخوف المرضي من الدماء.

وعن ذلك تحكي الفنانة مي عز الدين أنه في أحد مشاهد تصوير مسلسل «يا ورد مين يشتريك» كانت تطارد البطل بسيارتها فانقلبت السيارة بالفعل، لكنها لم تتعرض لإصابات بالغة، لكن بمجرد أن وجدت قدمها تنزف، انتابتها نوبة من الصراخ بشكل هيستيري.

كذلك الحال مع منة شلبي؛ حيث كشفت والدتها الفنانة زيزي مصطفى، إنه في عيد الأضحى وقت ذبح الأضحية كانوا أطفال العائلة يجتمعون إلا «منة» التي كانت تعمل نفسها نائمة، وكانوا يعتقدون أنها «بتتدلع»، إلا أنهم بعد ذلك اكتشفوا أنها تخشى مشاهدة دماء الأضحية.

لحم الحمير

نوع غريب من الفوبيا مصاب به الفنان الكوميدي أحمد عيد، حيث أنه يعاني من «فوبيا» اللحوم، فهو يخشى تناول اللحوم، حيث أنه يتخيل إن اللحم الموجود إمامه ليس لحم جاموس أو بقري أو حتى ضأن وإنما قد يكون لحم حمير أو خيول، إلا أنه أكد أنه أحيانا يستطيع أن يتغلب على هذه الفوبيا ويتناول اللحوم رغم كل التخيلات.