جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حملة نسائية للتعري تضامنًا مع التونسية أمينة

السبت 30 مارس 2013 | 09:53 صباحاً
القاهرة-Gololy
1254
حملة نسائية للتعري تضامنًا مع التونسية أمينة

بدأت مجموعة من الناشطات في حركة "فيمن" للنساء المتعريات حملة لتعرية أجسادهن، تضامنًا مع فتاة تونسية، نشرت صورًا عارية لها على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اختفت في ظروف غامضة، بعد تهديدها بالقتل، من إسلاميين تونس.

وأعربت المنظمة النسائية عن قلقها على مصير الناشطة" أمينة تيلر"- 19 عامًا- بعدما أصدر الداعية الإسلامية "عادل العلمي"، مؤسس الجمعية الوسطية للتوعية والإصلاح، دعوة لإقامة حد الجلد والرجم حتى الموت ، معتبرًا أن هذا قد يدفع أخريات إلى تقليدها.

وطلبت المنظمة من السلطات التونسية توفير الحماية وحرية" أمينة"، ضد التهديدات، كما دعت إلى محاسبة مطلقي التهديدات وتقديمهم إلى العدالة، وقالت إنها خصصت يوم 4 من إبريل، يومًا عالميًا للدفاع عن" أمينة".

" أمينة"أول فتاة تونسية تنشر صورًا عارية لها على الإنترنت، حيث كتبت على صدرها جملة "جسدي ملكي ليس شرف أحد".

و بررت الفتاة في مقابلات تلفزيونية بأنها حركة احتجاجية بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة، وإعلان إنشاء فرع لمنظمة ”فيمن” للنساء المتعريات في تونس.

وفي إطار التضامن مع" أمينة"، نشرت فتاة تونسية ثانية، تُدعى "مريم"، صورة عارية للنصف العلوي من جسدها، وقد اقتبست نفس الجملة،وقالت إنها أقدمت على هذه الخطوة، للتعبير عن مساندتها لأمينة، ضد التهديدات التي تتعرض لها، ومساندة كل النساء في العالم العربي.