جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيرجسون يتيح لرايان جيجز الوصول للمباراة الـ1000

الاثنين 01 ابريل 2013 | 04:57 مساءً
القاهرة - Gololy
234
 فيرجسون يتيح لرايان جيجز الوصول للمباراة الـ1000

كشف المدير الفني لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون، أن في استطاعة لاعبه الويلزي رايان جيجز الوصول للمباراة رقم 1000 في مسيرته بقميص مانشستر يونايتد، حيث قال: سأوافق على تمديد عقد جيجز لموسمين قادمين، الأمر الذي سيتيح له الفرصة للوصول للألفية بقميص مانشستر يونايتد.

فيرجسون أضاف: اللياقة البدنية لجيجز ستساعده على الصمود في الملاعب، وتقديم كل ما لديه من إمكانيات حتى يبلغ مبتغاه، بعدما وصل مؤخرا للمباراة 1000 خلال مسيرته مع مانشستر ومنتخب بلاده ويلز، وفي حال تم ذلك، فإنه سوف يكون على أعتاب المباراة الـ 1000 في مسيرته مع مانشستر يونايتد التي بدأت منذ العام 1991، مضيفا:ً جيجز إنسان استثنائي ومحظوظ في آن واحد لأنه يحافظ على نفسه، ولم يتعرض لإصابات خطيرة مثل بقية اللاعبين، كما أنه قدم الكثير منذ التحاقه بصفوف مانشستر يونايتد.

المدير الفني لمانشستر يونايتد اعترف بأن اللاعب الويلزي لم يغب يوما عن أي حصة تدريبية تحت قيادته، في ظل التزام وحماس كبيرين يبديهما في التدريبات والمباريات.

اللاعب من جانبه اعترف بأنه لم يكن يتوقع أبداً أن يصل لمباراته الألف في مسيرته الكروية، مؤكدا أنه كان يسعى دوما للاستمرار في اللعب دون النظر للأرقام.

جيجز البالغ من العمر39 عاما كان قد خاض مباراته الرسمية الألف في مسيرته الكروية سواء مع ناديه أو منتخب بلاده، وكانت المباراة رقم 1000 أمام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن جيجز ظهر للمرة الأولى مع مانشستر يونايتد عندما كان عمره 17 عاما في لقاء أمام إيفرتون عام 1991، وأصبح سابع لاعب بريطاني يخوض ١٠٠٠ لقاء على أعلى المستويات، لكنه يبعد كثيرا عن الرقم القياسي المسجل باسم بيتر شيلتون حارس بريطانيا وهو 1387 مباراة.