جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أغرب 6 مهرجانات للطعام في العالم

الثلاثاء 02 ابريل 2013 | 11:01 صباحاً
القاهرة-Gololy
587
أغرب 6 مهرجانات للطعام في العالم

هناك مقولة شائعة "الفنون جنون" فبرغم التقدم العلمي والتكنولوجيا إلا أن هناك الكثير من الفنون والمهرجانات التي لا يقرها العقل ولا المنطق مثل مهرجان الثوم و التراشق بالطماطم وليلة الفجل وغيرها.

حيث بدأ الاحتفال بمهرجان ليلة الفجل في القرن 16 في مدينة أواكساكا بالمكسيك بعد إحضار نبات الفجل إلى الأمريكتين، حيث استخدمه بائعو الخضروات لصنع تماثيل من الفجل كوسيلة لتسويقه.

ومنذ عام 1897 أصبح من الطقوس التي تقام في صورة مهرجان سنوي يقدم خلاله أفضل الأعمال الفنية المنحوتة من رأس الفجل، ويتم منح جائزة لأفضل عمل فني.

بينما يستخدم خلال مهرجان اللفت بسويسرا أكثر من 20 طنا من اللفت المنحوت, وخمسين ألفاً من الشموع التي يتم عرضها في احتفال سويسري متواضع،كما يشتمل على استعراض من المنازل المضيئة وكثير من الموسيقى والترفيه.

تستقبل مدينة"بونول"الصناعية بشرق أسبانيا 20,000 زائر وتدعوهم للتراشق بالطماطم مع بعضهم البعض,واختلفت النظريات عن الطريقة التي نشأ بها المهرجان ومن هذا الآراء يقول أنها نابعة من الاحتجاجات المناهضة للفرانكو منذ عام 1945.

أما أهل مدينة "إيفرية"بإيطاليا يقومون كل عام بتمثيل معركة قديمة مرتدين زي القرون الوسطى ومسلحين بالبرتقال فقط,حيث يقسمون إلي 9 فرق يرشق بعضهم البعض بالبرتقال.

كما يعقد مهرجان الخنزير بشكل سنوي في شهر أغسطس بجنوب غرب فرنسا وقد بدأ الاحتفال لأول مرة عام 1975.يقوم المتسابقون بالتنافس علي أشياء متنوعة منها تقليد صوت الخنزير والسرعة في تناول كمية كبيرة من النقانق.

في مهرجان الثوم بمدينة غيلروي بكاليفورنيا لا طعام تقريبا دون نكهة الثوم التي تعتبر تحية عطرية سنوية, ويستهلك هذا المهرجان الذي يقام في شهر يوليو من كل عام 2 طن من الثوم الذي يدخل في كافة أنواع الأطعمة بما في ذلك الآيس كريم والجمبري الكبير والفطر المحشو..