جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو واكد: مرسي قدم استقالته.. ولا توجد شخصية يمكنها قيادة البلد

الثلاثاء 02 ابريل 2013 | 04:08 مساءً
القاهرة - Gololy
361
عمرو واكد: مرسي قدم استقالته.. ولا توجد شخصية يمكنها قيادة البلد

توقع الفنان المصري عمر واكد أن يسقط النظام المصري الحالي برئاسة د.محمد مرسي، بعد أن فقد شرعيته بحسب تعبيره.

الممثل الشاب قال إن الرئيس المصري محمد مرسي قدم استقالته للشعب، وأضاف: «ما الذى يجبرنى على تحمل كل هذه المدة بينما الرئيس نفسه قدم استقالته للشعب وبدأ العد التنازلى لسقوط نظامه.. فهو حلف اليمين والقسم لتحقيق العدالة الاجتماعية واحترام القضاء ، وأول ما فعله هو مهاجمة القضاء وعزله، إذا هو أسقط يمينه وسقطت معه شرعيته وسلطته كرئيس جمهورية، ولا يوجد أي منطق يقول إننا يجب أن نحترم مدته التى أقرها الصندوق لا منطق قانوني ولا السياسي ولا حتى منطق القبيلة لأن أغلب القبيلة لا تريده من الاصل».

واكد شدد على رفضه لعودة الحكم العسكري، في الوقت الذي أكد فيه عدم ووجود شخصية محددة يمكنها قيادة البلد في الوقت الحالي، وقال: «هذا كله نتاج نظام مبارك لأننا كنا طوال الثلاثين عاما الماضية لا ننشئ اجيالاً لتصبح قادة فلا يوجد أحد نشأ وتربى على أنه يمكن أن يكون رئيسا للجمهورية فى يوم من الايام».

وتابع: «بل على العكس كان أقصى أمانينا أن نصل لمنصب مدير شركة أو رجل أعمال ناجح، وتلك الفجوة تؤثر علينا حاليا، ولكن فى رأيي أن الشعب هو الذى يحكم نفسه بنفسه، ومن يفوض من الشعب لحكم البلاد يجب أن يعلم أنه «شغال» لدى الشعب المصرى وأنه إذا لم يعمل من أجله وينفذ مطالبه سوف يُزف ويُخلع ويأتي غيره على الفور».