جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شاهد.. جائزة للملكة إليزابيث عن دورها في فيلم جيمس بوند

الاثنين 08 ابريل 2013 | 09:58 مساءً
ترجمة - Gololy
451
شاهد.. جائزة للملكة إليزابيث عن دورها في فيلم جيمس بوند

تسلمت الملكة إليزابيث الثانية جائزة «بافتا» الفخرية، وهي أحد جوائز السينما البريطانية لدعمها الصناعة السينمائية ولتأديتها دور حسناء جيمس بوند خلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن، وقد سلم الممثل والمخرج كينيث براناه الجائزة إلى الملكة خلال مراسم في قصر ويندسر احتفاء بالسينما البريطانية.

رئيس جوائز «بافتا» جون ويليس قال: إن الملكة ترعى الكثير من الجمعيات المدافعة عن السينما، وكانت نجمة الألعاب الأوليمبية في لندن بتأديتها لدور فتاة جيمس بوند، مما أثار ضحكات نحو 300 مدعو من ممثلين ومخرجين وكتاب سيناريو ومنتجين وفنيي ديكور.

إليزابيث الثانية كانت قد فاجأت الجميع عندما مثلت للمرة الأولى إلى جانب دانييل كريج بطل أفلام جيمس بوند في فيلم قصير عرض خلال افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في لندن في 27 يوليو 2012، وفي هذا الفيلم القصير تفوهت بعبارة واحدة هي مساء الخير سيد بوند، عندما وصل عميل جلالتها السري ليرافقها إلى حفل الافتتاح، وقفزت بعد ذلك ملكة وهمية فوق المعلب الأوليمبي بمظلة تحمل ألوان العلم البريطاني.

المدعوون قاموا بزيارة قصر ويندسر مقر إقامة الملكة غرب لندن، ومعرضا يضم قطعا فنية للعائلة البريطانية الحاكمة، وضم المعرض مقتطفات من يوميات الملكة فيكتوريا تعود إلى العام 1896 تعلق فيها على بدايات السينما، والكاميرا التي كانت ملكا لوالدها جورج السادس.

الملكة اليزابيث
اليزابيث الثانية