جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مظهر شاهين يقتحم مسجد عمر مكرم

السبت 13 ابريل 2013 | 02:23 مساءً
القاهرة - Gololy
270
مظهر شاهين يقتحم مسجد عمر مكرم

في تحدِ منه لقرار وزارة الأوقاف بإيقافه عن العمل، صعد الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، منبر المسجد وقام بإلقاء خطبة الجمعة أمس، في حماية عدد من أنصاره.

شاهين أكد أنه كان حريصًا على ألا يمس الشيخ أسامة هشام خطيب عمر مكرم المعين لإمامة المسجد بدلاً منه أي سوء، لأنه كان من الممكن أن يكون هناك طرف ثالث يدخل ويفسد المشهد.

خطيب عمر مكرم الموقوف عن العمل، قال خلال مداخله هاتفية على برنامج «حدوتة مصرية» على فضائية «المحور»: «إنه خطيب لمسجد عمر مكرم منذ 8 سنوات ومن الطبيعي أن يكون له أنصار يرفضون قرار إيقافه، خاصة وأن المسجد في ميدان التحرير ويصلي به آلاف المصلين»، موضحًا أنه لم يصدر منه مرة أن أيد موقفًا سياسيًا معينًا في أي خطبة من خطبه سواء في الدستور أو غيره.

الشيخ شاهين تساءل، لماذا لم يتم إيقاف الشيخ يوسف القرضاوي والشيخ أحمد المحلاوي، وغيرهم المعروفون بمواقفهم السياسية؟ وعلى الرغم من ذلك لم يقدم ضدهم بلاغ واحد أو تحقيق واحد أو تحقيق مثلما حدث معي، قائلاً: «لماذا العدالة عدالة انتقائية؟».

وكانت وزارة الأوقاف المصرية قد أصدرت قرار بوقف الشيخ مظهر شاهين خطيب عمر مكرم، لحين الانتهاء من التحقيق، في عدد من الشكاوى حول استخدامه المنبر في أمور سياسية بعيدا عن العمل الدعوي.