جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

8 مليون إسترليني لتأمين جنازة مارجريت تاتشر

الاحد 14 ابريل 2013 | 04:48 مساءً
القاهرة - Gololy
503
8 مليون إسترليني لتأمين جنازة مارجريت تاتشر

من المقرر إقامة جنازة رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر الأربعاء المقبل، وسط خطة تأمين ستعمل عليها شرطة لندن بالتعاون مع إدارة المدينة وشرطة النقل بتكلفة تبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني.

تأمين الجنازة سيكون من بينها وقف حركة المرور في المسافة من كنيسة سانت ماري في قصر ويستمنستر وحتى كاتدرائية سان بول التي ستشهد نقل النعش وسط حراسة من الشرطة والجيش البريطاني.

وتكريمًا للراحلة دعا عمدة لندن، بوريس جونسون، إطلاق اسم تاتشر على مطار لندن الجديد، الذي تعتزم الحكومة البريطانية إنشاءه عند مصب نهر «تيمز» «ولا أستطيع أن أفكر في اسم أخر لهذا المطار أفضل من مطار مارجريت تاتشر الدولي؛ إذ سيدخل اسمها الرعب في قلوب منافسينا في أوروبا».

وفي الوقت الذي يتم فيه التفكير في إطلاق اسمها على أحد مطارات لندن، أبدى مسئولو الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رفضهم تكريم تاتشر؛ بسبب مخاوف من رد فعل عنيف من المشجعين الناقمين من سياستها وطريقة إدارتها للبلاد في السابق «كما أنه لا توجد أي حالات سابقة لشخصيات سياسية تُوفيت وتم تكريمها أو الاحتفاء بها في مباراة بالدوري أو الكأس».

الحقيقة المحزنة هي أنه سيكون هناك ٨٠ ألف مشجع في ملعب ويمبلي ويمكن أن يُساء استخدام دقيقة الصمت حداداً على تاتشر، وفقًا لأحد مسئولي الاتحاد.