جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي عبدالله صالح يقتل فراغه بالفيسبوك

الثلاثاء 16 ابريل 2013 | 02:58 مساءً
القاهرة - Gololy
375
علي عبدالله صالح يقتل فراغه بالفيسبوك

في خطوة أثارت الجدل في اليمن، بدأ مؤخرًا الرئيس السابق علي عبدالله صالح نشاطه الافتراضي؛ إذ أنشأ صفحة خاصة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقد حلل مراقبون وقيادات ثورية موقف صالح بأنه ليس أكثر من محاولة لسد الفراغ الكبير الذي يعيشه بعد خروجه من دائرة السلطة، وأملًا في الظهور من جديد لاستعادة بريقه المفقود.

صالح، وفقًا لعادل الأحمدي، رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام، هو شخص فائق النشاط وخروجه من السلطة أشعره بفراغ كبير لا يدري كيف يشغله، فوجد في فيسبوك فرصة لقتل الفراغ وإيصال الرسائل السياسية والتواصل مع محبيه خاصةً فئة الشباب التي كان في معزل عنها، ويهدف أيضًا إلى تحسين صورته أمام جمهور معارضيه بعد أن تأثرت كثيرًا.

كما أن الاهتمام الذي حظيت به صفحة صالح كان بسبب شخصيته المثيرة للجدل والتي حكمت اليمن لما يقرب من 33 عامًا.

أما أنصار الرئيس السابق فيرون ذلك محاولة للتواصل مع الجماهير، كما أكد علي الشعباني، الصحفي بمكتب صالح، «هو كأي إنسان له الحق في النشاط على شبكات التواصل الاجتماعي، وقد لاقى نشاطه تفاعلًا كبيرًا ومتابعة واسعة، لأن الناس ما زالوا متمسكين به كزعيم وطني وكرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام وكشخصية مؤثرة وقوية لا زالت تحظى باحترام اليمنيين في الداخل والخارج.

ومن جهة أخرى يرى معارضوه أنه سيكتشف في القريب العاجل أن تواجده على الفيسبوك سيكون وبالًا عليه، حينما يسمع الكثير من النقد حول مرحلة حكمه، ويجد آلام أسر الشهداء، وصور الجرحى الذين أصابتهم آلات قتله، ويرى الوطن الذي دمره، حينها سيغادر عالم فيسبوك الذي سيلفظه كما لفظه الشعب اليمني.

 

علي عبدالله صالح-فيسبوك
علي عبد الله صالح