جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

استقالة رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب

الاثنين 22 ابريل 2013 | 04:02 مساءً
القاهرة - Gololy
420
استقالة رئيس الائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب

بعد فشل المعارضة السورية مجددًا في الحصول على الأسلحة المطلوبة، تقدم أحمد معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف السوري المعارض، باستقالته خلال اجتماع مجموعة أصدقاء الشعب السوري الأخير في العاصمة التركية إسطنبول.

الخطيب، وفقًا لما أوردته وكالة «فرانس برس» الإخبارية، قدم استقالته بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي مع الأزمة السورية وغياب مساندة شعبه الذي يعاني من بلطجة النظام برئاسة بشار الأسد.

رئيس الائتلاف المعارض، الذي من المفترض أن تنته فترة ولايته في 11 مايو القادم، أكد فشل المعارضة من جديد في الحصول على الأسلحة النوعية، والتي تطالب بها منذ فترة طويلة من الدول الداعمة للأزمة السورية، وهو ما دفعه للاستقالة.

الخطيب قدم استقالته من قبل في 24 مارس الماضي، منتقدًا ترويض الشعب السوري وحصار ثورته ومحاولة السيطرة عليها، وهو ما أكده الآن بعض أعضاء الائتلاف من حيث وجود تجاذب إقليمي للتأثير على قرارات المعارضة.

الائتلاف السوري يطالب دومًا مجموعة «أصدقاء سوريا» إمدادهم بالأسلحة الثقيلة لتمكين السوريين من الدفاع عن أنفسهم ضد شبيحة الأسد، وحتى الآن لم تجتمع الهيئة العامة للائتلاف للبت في استقالة الخطيب، ولكن مصدر مسئول به أكد أن المشاورات بدأت بالفعل بين الأعضاء لاختيار خلف للخطيب.