جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحالة رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك للمحاكمة

الثلاثاء 23 ابريل 2013 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
772
إحالة رئيس الوزراء الكويتي جابر المبارك للمحاكمة

قرر النائب العام الكويتي، إحالة رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، إلى محكمة الوزراء على خلفية قضايا تتعلق بالمال العام.

القرار يأتي بعد بلاغ كان قد تقدم به المواطن عبد الله فيروز، أمين عام حركة نبراس، حيث أحال النائب العام رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ووزير المالية مصطفى الشمالي وآخرين في اتهمات تتعلق بالمال العام.

النائب العام الكويتي كان قد قرر في التاسع من الشهر الجاري، إحالة البلاغ المقدم ضد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود إلى لجنة محاكمة الوزراء، على خلفية البلاغ المقدم ضده بتهمة استخدام المال العام بطريق الخطأ، لما أثاره النائب في مجلس الأمة الكويتي فيصل الدويسان، بشأن استجواب وزير الداخلية عن مناقصة لشركة إسرائيلية.

يذكر أن المادة 132 من الدستور الكويتي تنص على أن يحدد قانون خاص بالجرائم التي تقع من الوزراء أثناء تأدية أعمال وظائفهم، ويبين إجراءات اتهامهم ومحاكمتهم الجهة الخاصة بهذه المحاكمة، وذلك دون إخلال بتطبيق القوانين الأخرى في شأن ما يقع منهم من أفعال أو جرائم عادية، وما يترتب على أعمالهم من مسئولية مدنية، وكان وزير التربية وزير التعليم العالي نايف الحجرف أحيل مؤخرًا إلي محكمة الوزراء بسبب عدم تنفيذ حكم إعادة أستاذ جامعي إلى منصبه التدريسي في جامعة الكويت.