جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تهديد عسكري لصفوت حجازي

السبت 27 ابريل 2013 | 02:35 مساءً
القاهرة - Gololy
254
تهديد عسكري لصفوت حجازي

رد مصدر عسكري على طلب الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي أمين عام مجلس أمناء الثورة، من الرئيس محمد مرسي، إنشاء حرس وطني في مصر، بأن هذا الطلب من المهاترات.

المصدر قال: «إن استمرار المهاترات التي تخرج من بعض مُدعي الوطنية، يحاولون بها التقرب لمؤسسة الرئاسة، للحصول على مكاسب شخصية، دون أي اعتبار للأمن القومي المصري».

المصدر أضاف: «إن القوات المسلحة لن تسمح بتكوين ما يسمى «حرس وطني»، لأن معنى ذلك أن الجيش المصري ليس وطنياً وأنه خائن»، مبينًا أن «حجازي يريد حرساً لحماية الإخوان، في ظل تصاعد شعبية الجيش بشكل كبير، ورعب داخل الإخوان».

المصدر العسكري تابع: إن قيادات الجيش وضباطه أصبحوا على يقين من أن هناك محاولات منظمة سواء من جماعات إسلامية أو غيرها، للنيل من الجيش، وفي نفس الوقت تلتزم مؤسسة الرئاسة بالصمت، وأن الجيش المصري يفضل أن يركز في عمله، لأنه يعلم أن رصيده عند الشعب المصري كبير جدًا.

يذكر أن صفوت حجازي، دعا الرئيس محمد مرسى لإنشاء «محاكم ثورية» و«حرس وطني»، تحت إشراف الشرطة والجيش، في محاولة لإنقاذ حكمه، قائلاً: «قوى داخلية وخارجية تحاول إفشال أي مشروع للحكم يسعى لإعادة الخلافة الإسلامية».