جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ختام أسبوع الثقافة الكورية بالقليوبية

الاثنين 29 ابريل 2013 | 09:22 صباحاً
القاهرة-Gololy
256
ختام أسبوع الثقافة الكورية بالقليوبية

أسبوع من الثقافة والفن امتزجت فيه حضارتين عرقيتين مر على محافظة القليوبية هو "أسبوع الثقافة الكورية"، الذى ترك فى نفوس المشاركين به أثرًا طيبًا وعزز التفاهم والتواصل بين الشعبيين على كل المستويات.

حيث أكد كيم يونج سو سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، مدى عمق العلاقات مع مصر، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة جديدة فى أوجه التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

وأوضح السفير فى احتفالية بجامعة بنها حضرها الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية والدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، أن هناك الكثير من العوامل الثقافية والحضارية المشتركة بين الشعبين الكورى والمصرى تظهر كلما تم اللقاء فى مثل هذه الأحداث الثقافية المثمرة.

وقال "يونج"، إن مصر فى طريقها للاستقرار السياسى وهو ما سيؤدى إلى تهيئة وتشجيع مناخ الاستثمار وجذب رؤوس الأموال الأجنبية من جديد خلال المرحلة القادمة.

كما أشار السفير الكورى إلى أن البنية التحتية لمصر قوية، ومن الناحية الاقتصادية فالبنية كافية لبناء اقتصاد قوى، وهى البوابة لأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تمتلك مصر قناة السويس، وهى غنية بالأماكن السياحية، والعمالة الفنية المدربة.

وأضاف أن مصر بدون مساعدات الخارج يمكنها أن تعتمد على نفسها ولكن لابد من تقاسم الموارد الموجودة فى مصر بحيث يتم تذويب الفوارق بين الطبقة الغنية والفقيرة، وتطبيق العدالة الاجتماعية.

جدير بالذكر أنه فى إطار الأسبوع الثقافى الكورى افتتح السفير الكورى دورة تعليم التايكوندو للبنات بجامعة بنها، كما افتتح وبحضور د. عادل زايد محافظ القليوبية معرض صور من كوريا فى مكتبة مصر العامة، والذى يضم صورًا لأهم المعالم الحضارية فى كوريا، بالإضافة إلى دورة تعليم التايكوندو للأطفال وعرض الزى الكورى "هانبوك"، ومن المقرر أن يبدأ اليوم مهرجان الفيلم الكورى فى المكتبة حيث يتم عرض ثلاثة أفلام كورية مترجمة للعربية وهى "الطاهى العظيم"، و"200 رطل من الجمال"، "أسعد لحظة في العمر".