جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. نجوم لم يبخلوا بحياتهم في سبيل فنهم

الاربعاء 01 مايو 2013 | 12:53 مساءً
القاهرة - آية عبد العزيز
737
بالصور.. نجوم لم يبخلوا بحياتهم في سبيل فنهم

كمشاهد يصلك العمل حتى منزلك لتستمع به أمام شاشة تليفزيونك على أريكتك المفضلة في منزلك، غير آبه بفريق العمل الذي أنتجه ليصلك بهذا الشكل.. ولكن لك أن تعلم أن وراء أي يعمل يعرض على الشاشة فريق قد يُعرض نفسه للخطر بل ويفقد حياته في سبيل متعتك، بداية من نجم العمل، وحتى أصغر عضو به!.

كواليس أحدث أغنية للفنان الإماراتي منصور زايد «وداعاَ» شهدت حريق داخل الأستوديو كاد أن يودي بحياة الفنان، حيث يجسد في الكليب دور العاشق المصدوم في علاقته العاطفية مع حبيبته فيجلس ويحمل الجيتار ويتذكر المواقف التي مرت بهما، وفجأة تتحطم مرآة كبيرة معلقة لتكون دليلاً على انتهاء العلاقة، إلا أن انفجار ضخم وقع وتسبب في حريق الديكور بالكامل وتصاعد الدخان من كل مكان.

منصور فر هرباً من المكان خوفاً من اصطدامه بأي مكروه، في الوقت الذي تدخل المخرج للسيطرة على الحريق، فتعرض لإصابات بالغة في يده وتم نقله للمستشفى.

العناية الإلهية تدخلت لإنقاذ النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، حيث تعرضت لحادث اصطدام سيارتها بطائرة مروحية أثناء تصوير كليب أغنية «حاسة ما بينا في حاجة».

المشهد كان يتطلب أن تطارد طائرة مروحية سيارة النجمة المكشوفة، لكن الطيار اقترب أكثر من اللازم، فارتطم بالسيارة وتطاير زجاج السيارة وأصيبت هيفاء بجروح في رأسها، كما اندلعت النيران بالطائرة جراء حدوث ثقب في خزان الوقود، فسارعت عناصر قوى الجيش اللبناني لإنقاذ الموقف.

هيفاء أصيبت بجرح خطير في رأسها نتيجة قوة الضربة التي تلقتها على منطقة حساسة من الرأس والتي يوجد تحتها شريان كبير، بالإضافه لإصابتها برضوض في الرأس والعنق، وبعض التشنج في العضلات.

إصابة خطيرة تعرضت لها الممثلة المصرية ريم البارودي خلال تصويرها مسلسل «زجزاج» كادت أن تفقد إحدى عينيها، حيث اصطدمت بأحد أدوات التصوير، فأصيبت بشرخ في القرنية وتطلب الأمر تدخل جراحي.

الغرق كان مصير النجمتين المصريتين يسرا اللوزي ومنى زكي لولا أن تدخلت العناية الإلهية، حيث بقيت الأولى تحت الماء لفترة طويلة أثناء تصوير أحدث مسلسلاتها «آدم وجميلة»، نتيجة الإرهاق الشديد الذي تعاني منه نظراً لساعات التصوير المتواصلة مما جعلها تفقد الوعي تحت الماء.

أما منى فتعرضت لنفس الموقف خلال تصويرها لمسلسلها الجديد «دنيا آسيا»، حيث رفضت الاستعانه بـ«دوبليرة» لتصوير مشهد سقوط زكي بالسيارة في أحد أنهار العاصمة الرومانية، وكان برفقتها طفل يجسد دور ابنها، حيث تدخل فريق الإنقاذ في لحظة فارقة ونجحوا في انتشال منى والطفل الصغير من السيارة.

حادث خطير تعرض له الممثل المصري محمد رمضان خلال تحضيره لفيلمه الجديد «قلب الأسد»، حيث من المفترض أن يتعامل الفنان الشاب مع أسد خلال الفيلم، الأمر الذي دفعه لشراء أسد صغير ووضعه في منزله ليتدرب على التعامل معه.

الأسد هاجم محمد رمضان وهو يطعه، حيث قفز على وجه الممثل الشاب، و أصابه بمخالبه في إحدى عينيه، وتم نقله بالمستشفى، حيث أجريت له خياطة فورية للجرح، ورغم ذلك إلا أن رمضان أكد أن أسرة الفيلم لم تقوم بتخدير الأسود أو اقتلاع أسنانهم خلال التصوير كما أثير مؤخراً.

نجت الفنانة البحرينية فاطمة عبدالرحيم من الموت المحقق بعد أن كادت تذهب ضحية لفنها خلال تصويرها مشهد تتعرض فيه للشنق.

فاطمة كانت تصور مشهد يدور حول إعدامها، حيث قام فريق البرنامج بربط الحبل حول عنقها ووقفت على الطاولة، ووقتها انفعلت أثناء التصوير واهتزت، فوقعت على الأرض بينما كان الحبل ضيق على عنقها وأصابها بالاختناق، ثم سارع الفريق بإنقاذها وقطع الحبل من رقبتها.

مخاطر عديدة واجهها الممثل المصري عادل إمام أثناء تصوير مسلسل «فرقة ناجي عطا الله»، نظراً لظروف التصوير في أكثر من بلد، حتى أنه كاد أن يفقد حياته لولا أن تدخلت العناية الإلهية.

إحدى السيارات خلال تصوير مشهد حريق لديكور سفارة انفجرت مما أدى إلى تناثر الشظايا في كل مكان، الأمر الذي أسفر عن إصابة بعض الكومبارس بحروق في الوجه، وتم إنقاذ الفنان عادل إمام الذي كان واقفا أعلى ديكور سطح السفارة.

في أول مشهد حركة يؤديه الممثل المصري محمود عبدالمغني في مسلسل «طرف ثالث» أصيب بكسر في ذراعه تطلب وضعه في جبيرة من الجبس، حيث فؤجى الجميع أثناء تصوير مشهد أكشن يجمع بين عمرو يوسف وأمير كرارة وعبدالمغني بصوت «طقطقة» صاحبها تألم الممثل الشاب.

فاجعة استيقظ عليه الوطن العربي بعدما انتشر خبر وفاة المخرج اللبناني الشاب يحيى سعادة في كواليس تصوير فيديو كليب لأغنية للفنانة اللبنانية مايا دياب في تركيا على إثر تعرضه لصعقة كهربائية أودت حياته على الفور.

دياب روت تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة سعادة قائلة: «كنا الجمعة نقوم بمعاينة أماكن التصوير، استعدادا للبدء صباح السبت، واكتشف يحيى شريط كهرباء مكشوفا، حذر منه الجميع، لكنه كان يريد وضع كاميرا التصوير قريبا منه فقام ليعاينه بنفسه، بينما طلبت منه أخته أن ينتظر حتى تقوم هي بفصل الكهرباء عن المكان، لكنه لم ينتظر، وفي لحظات صعقته الكهرباء، ولم يستغرق الأمر بعدها إلا دقيقة واحدة ليغيب عن الحياة».