جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محافظ طوكيو ناوكي إينوسي يبدي ندمه واعتذاره

الجمعة 03 مايو 2013 | 05:36 مساءً
القاهرة - Gololy
504
محافظ طوكيو ناوكي إينوسي يبدي ندمه واعتذاره

قام ناوكي إينوسي، محافظ مدينة طوكيو، بالاعتذار عن تعليقاته الانتقادية لمدينة اسطنبول التركية، التي تنافس مدينته على استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020.

إينوسي قال في بيان له  تعليقاً على مقابلته الأخيرة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية: "إنني  أعترف بكلّ أسف.. أن بعض الكلمات التي بدرت مني تعتبر غير لائقة، ولذلك  فإنني أودّ تقديم بالغ اعتذاري"، وأضاف: "مع الأسف، فقد ركّز المقال المعني على عدد صغير من التعليقات المتعلّقة بملف مدينة أخرى، ولم يعكس أفكاري الصحيحة والعريضة عن حملة مدينتنا لاستضافة أولمبياد 2020 ".

صحيفة "تايمز" كانت قد نقلت عن حاكم طوكيو قوله إن اسطنبول أقل قدرة على استضافة الألعاب الأولمبية من العاصمة اليابانية، ونقل المقال عن إينوسي قوله: "في الدول الإسلامية، الشيء الوحيد المشترك بينها هو الله،  وبخلاف ذلك، هم يتصارعون مع بعضهم البعض، ولديهم تفاوت طبقي".

وكان رئيس ملف طوكيو لاستضافة أولمبياد 2020 قال: "إنني واثق من أن الناس في تركيا تريد أن تعيش  لمدّة أطول.. وإذا كانوا يريدون أن يعيشوا طويلاً، فعليهم أن يصنعوا  حضارة كالموجودة لدينا في اليابان، ربما يكون لديهم الكثير من الشباب، ولكنه إذا كان الشخص  يموت في سن صغيرة فإن هذا الأمر لا يعني كثيراً".