جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دعوات لطرد السفيرة الأمريكية آن باترسون من مصر

السبت 04 مايو 2013 | 11:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
340
دعوات لطرد السفيرة الأمريكية آن باترسون من مصر

بعد التصريحات المثيرة للجدل والتي نسبت للسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، طالب المنسق العام للمصريين في الخارج بطردها من الأراضي المصرية.

باترسون صرحت لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية بأن أرض مصر كلها من حق إسرائيل لأنها في الأصل يهودية، لذلك طالب محمد الجمل، المنسق العام للمصريين في الخارج، والمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بطردها من مصر «لا يمكن أن يستمر بقاؤها في مصر لحظة واحدة، خاصة أن الصحيفة الإسرائيلية لم تنفِ هذه التصريحات».

تصريحات باترسون، وفقًا للجمل مرفوضة تمامًا وستصبح شخصًا غير مرغوب فيه، ويجب عدم السماح لها بدخول مصر مطلقاً «لا نصدق ما نقرأ عنها فهل هي بهذه الدرجة من الجهل، أو التبجح لتقول هذا؟، وأيضًا بأن تقول جهلًا بأن اليهود طُردوا من مصر بعد أن شيدوا الأهرامات، هل هي من الغباء أو التغابي لتدعي بأن توت عنخ آمون كان يهوديًا؟».

كما طالب الرئيس محمد مرسي بالتحقيق الفوريً، والتأكد من هذه التصريحات التي لا تعبر إلا عن حقد دفين، وإن صحت فعليه إعلان أن هذه السفيرة شخصًا غير مرغوب فيه.

أما السفارة الأمريكية في القاهرة فقد نفت في وقت سابق، تصريحات السفيرة الأمريكية، وقالت أنها لا تمت للحقيقة تمامًا ولم تجر باترسون أي حوارات مع الصحيفة الإسرائيلية.