جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رشيد محمد رشيد يتهم أحمد عز باستغلال النفوذ

الاثنين 06 مايو 2013 | 02:08 مساءً
القاهرة - Gololy
604
رشيد محمد رشيد يتهم أحمد عز باستغلال النفوذ

في سابقة من نوعها لتبادل الاتهامات بين رجال النظام السابق، تقدم المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، ببلاغ ضد المهندس أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطني السابق، يتهمه فيه باستغلال النفوذ وإهدار المال العام بالحصول على تراخيص للحديد، خلال فترة حكم الرئيس السابق حسني مبارك بالمخالفة للقانون.

محامي رشيد، ويُدعى جميل سعيد، تقدم ببلاغ ضد عز للنائب العام طلعت عبدالله، وأضاف في اتصال هاتفي بوكالة الأناضول للأنباء، أنه يتوقع إحالة النائب العام للبلاغ إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيه.

هذا ويواجه وزير التجارة في عهد المخلوع حكمًا قضائيًا غيابيًا بالسجن 15 عامًا وغرامة مالية قدرها 1.4 مليار جنيه، فيما يعرف إعلاميًا بقضية تراخيص الحديد، والمتهم فيها عز أيضًا، أكبر منتج للحديد في مصر، وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية الأسبق، والذي تم الحكم عليهما أيضا بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة مالية قدرها 660 مليون جنيه.

محامي الوزير الهارب أكد أنه سيعود إلى مصر إذا حصل على البراءة في تلك القضية، دون تدخل وسطاء في المصالحات، فهو لا يحتاج إلى ذلك؛ إذ ليست لديه أية قضايا أخرى يواجهها.

وقد سوى رشيد في وقت سابق قضيتين بعد رده 11 مليون جنيه، وذلك بعدما حصلت شركاته على دعم حكومي للصادرات أثناء توليه مسئولية الوزارة.